أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ليس غريبا أن تكون من عشاق القهوة، والمتيمين بها..فالعيش دون قهوة ربما يكون أمراً غير وارد بالنسبة لكثيرين، لكن الغريب هنا.. هي الحقائق الطريفة عن المشروب المحبب.

أغرب الحقائق عن القهوة 

– تعد قهوة كوبي لواك من أغلى وأندر وأشهر أنواع القهوة حول العالم، والذي لايعرفه الكثيرين أن تلك القهوة القادمة من أندونيسيا هي ( خلاصة فضلات) حيوان يعيش هناك، ويحمل نفس الاسم. هذه القهوة هي نادرة وباهضة نظرا لرائحتها وطعمها المميز. 

– قهوة مصنوعة من روث الأفيال، تأتي فكرة تقديم القهوة المصنوعة من الحبوب التي هضمتها الأفيال من تايلاند. ويتم وصف نكهتها بأنها مثل الفواكه والشوكولاتة.

– أما "الإيسبريسو"، الذي تعد ايطاليا موطنه، أصبحت رائدة الفضاء الإيطالية سامانثا كريستوفوريتي أول شخص يعد قهوة إيسبريسو في الفضاء، وقالت إن المزيج الكوني يمكنه أن ينافس فيما يتعلق بالقوة والنكهة مع أي مقهى في ايطاليا.

يذكر أن من أكثر سكان العالم استهلاكاً للقهوة بالنسبة هم الفنلنديون، يبلغ استهلاك الفرد 12.2 كيلوغراماً في عام 2015، وفي أماكن العمل من الشائع أخذ استراحة قهوة مرتين مدة كل منها 15 دقيقة في اليوم، فيما تحتل ألمانيا المرتبة السادسة ( 7.2 كيلوغرام سنوياً). 

اقرأ أيضا: البقدونس والشبت يساعدان في الوقاية من السرطان

اعرف الفوائد الصحية للمكسرات.. قبل العيد!