أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل تعلم أن عملية حرق الذهون في جسمك مرتبطة بعملية "الأيض"، فهي لها دور أساسي في تحديد قدرة القلب والدماغ على العمل بكفاءة، كما تقوم على تحويل الطعام والشراب إلى طاقة، وكلما ارتفع معدل الأيض زادت قدرة الجسم على التخلص من الدهون، وبعدها فقدان الوزن بشكل تلقائي!

اليك 9 أطعمة مذهلة تعزز عملية الأيض، وتساعدك أيضا على التمتع بالطاقة اللازمة، حسب موقع "ويب أم دي" و health  المعنيان بالصحة، وهي كالآتي:

1-  البيض

تناول بيضة واحدة يوميا يضمن لجسمك الحصول على ما يلزمه من البروتين والفيتامينات، كما أن احتواءه على نسبة عالية من الحديد والبروتين يجعله يسرع "عملية الأيض" بطريقة سليمة خصوصا ان البيض يحتوى على فيتامين بى 12 اللازم لتوازن الجهاز العصبى و تحجيم الخلايا الدهنية.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

اقرأ: النصائح الأهم .. حول مرض سرطان الثدي
كل ماتريد معرفته عن الفشل الكلوي..

2- الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر وسيلة رائعة لتعزيز "عملية الأيض" بالجسم بشكل طبيعي، كما أن تناوله بشكل يومي يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون
3- الجريب فروت
لاحتوائه على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، تساعد فاكهة الجريب فروت على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون
4- الفلفل الحار
يعمل الفلفل الحار أيضا على زيادة معدل "الأيض"، الأمر الذي يجعل من تناوله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

اقرأ أيضا: تعرف على اهم اعراض الاصابة بمرض السكري وطرق الوقاية منه
كوب من اللبن الزبادي يوميا يقي من مرض السكري

5-التفاح
يعمل التفاح الذي لا تخلو منه أية قائمة صحية للطعام، على تحسين نظام "الأيض" في الجسم بالإضافة إلى تعزيزه، وذلك باعتباره مصدرا غنيا بالألياف ومضادات الأكسدة، لذا يعد وسيلة طبيعية فعالة في إنقاص الوزن.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

6- الجوز
يعتبر الجوز هو الطعام الوحيد حتي الان الذي لا نجد أيا من برامج وخطط الحمية الصحية والأنظمة الغذائية تمنعه بل بالعكس نجد كل نظام غذائي أو حمية به عنصر الجوز , فالجوز يأتي مباشرا من الأرض ومن الممكن أن تُضيفه له زيت اللوز الخام أو زيت الجوز ويكون عبارة عن وجبة خفيفة بأمكانها أن تترك لكِ شعور جيد لبضع ساعات وشعور بالشبع أيضا ومع كل هذا في تساعدك علي حرق الدهون بشكل أسرع .
إذا كنت لا تحبي تناول المكسرات كوجبة خفيفة من الممكن تقطعيها ورشها علي الأطباق الرئيسية فجسمك يحتاج الي الدهون الموجودة في المكسرات والتي لا تضرك في نفس الوقت وأيضا تُضيف نكهه مميزة لوجبتك .

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

7- القرفة
يعرف كثيرون أن القرفة تساعد في السيطرة على مستوى الأنسولين في الدم، لكن ما لا يعرفونه أن هذا التابل المميز المذاق يساعد في زيادة معدل "الأيض" للجسم.

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

8- القهوة السوداء
اذا كنتم من شاربي القهوة والمدمنين عليها، فأنتم بالتأكيد تجدون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح من دونها. القهوة لا تساعدكم فقط على الاستيقاظ بل انها توقظ عملية الأيض لديكم أيضا. على الرغم من أن القهوة لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولكن إذا كان بالامكان حرق القليل من السعرات الحرارية بواسطة طريقة أو عادة تستمتعون بها فليس هناك أفضل من ذلك.
بالاضافة الى مذاقها، فتناولها بدون سكر أو حليب يرفع معدل حرق السعرات الحرارية، وذلك لأن الكافيين يزيد من عملية "الأيض".

9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

9- الليمون
خصائصه القلوية تجعل من الليمون وسيلة فعالة في رفع معدل "الأيض" وبالتالي حرق الدهون والتمتع بصحة جيدة. حيث يُمكن شرب كوب من عصير الليمون يومياً دون إضافة السكر. كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من ألياف البكتين، لذلك يُنصح بشرب كوب من عصير الليمون قبل تناول الوجبات الرئيسية، مما يساعد على التقليل من كمية الطعام الذي يجب تناوله. 
9 أطعمة تساعدك على حرق الدهون