أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  ( غرفة الاخبار )

يواصل العالم الاحتفاء بشهر التوعية حول سرطان الثدي، فقد استضاف برنامج The Doctors الأمريكي الشهير، مجموعة من الخبارء، لتوعية الفتيات وتقديم النصائح لهن لخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي" ثاني مرض يهدد النساء في العالم ومسبب للوفاة بعد أمراض القلب.

كشف الاطباء عن بعض النصائح للفتيات منها
1- الجلوس طويلاً 
الجلوس لساعات طويلة تصل إلى 6 ساعات متواصلة يزيد من خطر الإصابة بـ"سرطان الثدي" بنسبة 10% ، وترتفع النسبة لدى النساء اللاتي وصلن إلى سن اليأس أي مرحلة "انقطاع الطمث". 

2- التدخين 
أوضحت الدراسة، أن التدخين والكحوليات أحد أهم العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بـ"سرطان الثدي" بنسبة 30%، وشدّدت على النساء بتناول 600 مليجرام من حمض الفوليك لإزالة آثار الكحول والتدخين من الجسم.

3- الشاي الأخضر
أكدت، أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يخفض معدلات الإصابة بسرطان الثدي إلى النصف، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي يمكن أن توقف إنتاج خلايا الورم.

4- يجب الإكثار من الخضروات الورقية
أوصت الدراسة النساء بالإكثار من تناول الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر، لعل أهمها الخيار، والبقدونس، والجزر، والطماطم، والبروكلي، والخس.

5- الإكثار من تناول أحماض الأوميجا 3 الدهنية
شدّدت الدراسة على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بأحماض الاوميجا 3 الدهنية، وهي توجد في الأسماك والسلمون، والسردين، والسالمون.

6- الفحص المبكر
شدّدت الدراسة على النساء بضرورة إجراء الفحص المبكر، خاصة لدى النساء اللاتي لديهن تاريخ عائلي من المرض، مؤكدة أن الكشف المبكر يساعد في الحصول على نسب شفاء عالية.
 

 

إقرأ أيضاً

العالم يحتفل بشهر التوعية بسرطان الثدي
روبوت يكشف عن سرطان الثدي أسرع 30 مرة من الطبيب