أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

تعاني نسبة لا تقل عن 40% من السيدات من آلام مزعجة في فترة الطمث الشهرية إلى جانب العديد من التغيرات المزاجية والفسيولوجية بالجسم، وللتغلب على هذه اللآلام حاولي اتباع العادات التالية خلال فترة الطمث من كل شهر:

1- اجعلي الكالسيوم وفيتامين د والماغينسيوم في نظامك الغذائي : سواء من خلال تناول أغذية تحتوي عليهم او تناولها على شكل أقراص فتناول 320 مللجم من هذه العناصر يقوم بتهدئة العضلات ويساعد على ارتخائها.

2- مارسي اليوجا قبل موعد دورتك الشهرية بيومين: فهناك عدد من تمرينات اليوجا الخاصة بفترة الدورة الشهرية تساعد على ارتخاء العضلات خاصة بمنطقة الحوض حتى تقلل من الانقباضات الشديدة المسببة لآلام الطمث.

3- المشي وممارسة التمرينات الخفيفة: والذي يساعد على تقليل الآلام في تلك الفترة من خلال إفراز الجسم للاندروفين الذيي يساعد الجسم على التغلب على التوتر والتخفيف من الآلام.

4- النوم بششكل كاف: فالنوم يساعد جسمك على الاسترخاء ويقوم بتخدير الألم.

5- استخدمي وسادة التدفئة: فتطبيق الحرارة على البطن يقلل من التشنجات المؤلمة.

6- تناولي تلك الأطعمة : اللبن والزبادي والأجبان ليمد الجسم بالكالسيوم والسلامون الغني بالأوميجا3 والخضروات المختلفة وتجنبي الملح في الطعام والمخللات.

7- تجنبي الكافيين واحصلي على المشروبات الساخنة: فالكافيين والكحول والمنبهات المختلفة ستقوم بشد العضلات مما يساعد على الإحساس بالألم لذا  استبدليها بالمشروبات الساخننة والأعشاب الطبيعية التي تزيد من تدفق الدم بالجسم وترخي العضلات.