جدة،السعودية، 26 إبريل 2014 ، وكالات –

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس، ان عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 92 حالة وفاة، بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين بالمرض منذ سبتمبر 2012 إلى 313 حالة.

وسجلت وزارة الصحة 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة، منها 4 إصابات لعاملين بالقطاع الصحي.

 وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان إنه تم تسجيل خمس حالات وفاة جديدة (4 وفيات لحالات مسجلة في الأربع والعشرين ساعة الماضية وحالة واحدة من الحالات المرضية المسجلة سابقاً)، وتسع إصابات بفيروس كورونا في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة، منها 4 ممرضين، من بينهم 3 هنود.

 وأضاف البيان “أن الحالات الجديدة تقع 4 منها في مدينة الرياض، بالإضافة إلى 7 حالات في جدة و3 حالات في مكة المكرمة”. 

وأوضحت الوزارة أن 5 حالات وافتهم المنية، في حين أن 4 حالات من المجموع الكلي حالتها الصحية مستقرة، وتتلقى العلاج في أجنحة التنويم، و4 حالات أخرى بدون أعراض، فيما دخلت حالتان العناية المركزة.

 هذا وأعلنت السلطات الصحية في أبو ظبي في الإمارات عن تخلص 8 حالات جديدة من فيروس كورونا وذلك بالإضافة إلى الحالات العشر التي أعلنت الهيئة عنها سابقا ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تخلصت من الفيروس إلى 18 حالة، وأن الحالات الثماني ستغــادر المستشفى قريبا.

 يذكر أن الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” (ميرس) ينتمي إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسببت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.