بكين، الصين , 15 نوفمبر 2013, وكالات – أخبار الآن  —

نقلت وسائل إعلام صينية، الجمعة، إن السلطات في بكين تعمل على تخفيف القيود المفروضة بموجب سياسة الطفل الواحد، التي اطلقت عام 1979.

وذكرت وكالة “شينخوا” الرسمية إن: “هذا التغيير في قانون التخطيط الاسري سيسمح لأزواج بأن ينجبوا طفلين اذا كان احدهم طفلا واحدا لدى اسرته.”

وفي محاولة للحد من التضخم السكاني، والحفاظ على الموارد الطبيعية، في أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان، بدأت السلطات الصينية تطبيق سياسة تحديد النسل بطفل واحد في أواخر السبعينات بالقرن الماضي.

الجدير بالذكر أن الصين تواجه 13 مليون حالة إجهاض سنوياً بسبب “الجهل الجنسي” حيث كشفت تقارير إعلامية صينية عن ارتفاع حالات الإجهاض في البلاد إلى نحو 13 مليون حالة سنوياً، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من هذه الحالات تكون نتيجة “جهل” النساء بكيفية استخدام وسائل منع الحمل المختلفة.

وأشارت تلك التقارير إلى أن هذا العدد الكبير من حالات الإجهاض، تسبب في إثارة قلق بالغ لدى المسؤولين في الحكومة الصينية، خاصة أن العديد منها يتم إجراؤها في عيادات غير مسجلة، وفقاً لما ذكرت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء.

وأكدت المسؤولة بمركز البحوث التابع للجنة الدولة للسكان وتنظيم الأسرة، وو شانغ تشون، قولها إن “المعرفة غير الكافية عن موانع الحمل، تُعد سبباً رئيسياً لحالات الإجهاض”، مشيرة إلى أن قرابة نصف النساء اللاتي أجرين عمليات إجهاض لم يستخدمن موانع الحمل.