افتتاح سوق ماشية دولي بعد سنوات من الإغلاق بسبب بوكو حرام

  • استئناف تجارة الماشية حول المنطقة الحدودية يؤدي إلى تعزيز سبل العيش
  • أطلق تحذيرًا لمسوقي الماشية بالكف عن أي عمل تخريبي

 

أعاد حاكم ولاية بورنو، باباغانا زولوم Babagana Zulum فتح سوق ماشية غامبورو نجالا الدولي Gamboru Ngala International المتاخم لكاميرون بعد ست سنوات من الإغلاق سبب أنشطة إرهابيي بوكو حرام.

نجالا Ngala، هي بلدة قديمة في منطقة بورنو المركزية بمجلس الشيوخ، تشترك في الحدود الدولية مع جمهورية كاميرون.

أشاد زولوم الذي كان في منطقة الحكومة المحلية في غامبورو نجالا من أجل التوزيع الروتيني لمواد الإغاثة، بالرئيس محمدو بخاري Muhammadu Buhari، ورجال الأمن وجميع أصحاب المصلحة للدعم والتضحية في القتال ضد بوكو حرام وبالمجموعات الأخرى التي أدت إلى السلام النسبي في الوقت الحالي في الولاية والشمال الشرقي بشكل عام.

بعد 6 سنوات من الإغلاق بسبب بوكو حرام.. إعادة فتح سوق ماشية دولي في نيجيريا

وقال الحاكم:” يسعدني أن أعيد فتح سوق غامبورو نجالا الدولي للماشية بشكل رسمي الذي أغلق لأكثر من ست سنوات بسبب أنشطة إرهابيي بوكو حرام.”

 

وأضاف:” أود أن أشيد على وجه التحديد بالرئيس محمد بخاري، ورجال الأمن وجميع أصحاب المصلحة على الدعم والتضحية في القتال ضد بوكو حرام التي أدت إلى السلام النسبي الذي تشهده الولاية والشمال الشرقي بشكل عام.”

كما أطلق زولوم تحذيرا ” بينما يستأنف نقل الماشية من Ngala إلى مايدوغوري Maiduguri وأجزاء أخرى من البلاد، أريد أن أطلق تحذيرًا قويًا على وجه الخصوص لمسوقي الماشية وجميع أصحاب المصلحة بالكف عن أي عمل تخريبي.”

وتابع:” بصفتنا حكومة، سندعمكم في أعمالكم، لكن عليك أن تتعاونوا مع أجهزتنا الأمنية، حيث إن أي شخص يتبين أنه غير راغب في ذلك، سيواجه غضب القانون الكامل”.

كما هنئ المسوقين، حيث قال إن استئناف تجارة الماشية حول المنطقة الحدودية لن يؤدي فقط إلى تعزيز سبل العيش، بل سيحقق أيضًا إيرادات للحكومة.

في وقت سابق في ملاحظته، طمأن المقدم تولو أديدوكون، قائد الكتيبة الثالثة، أهالي المنطقة بتوفير الأمن الكافي لحماية الأرواح والممتلكات، كما حذر، أي شخص لم يمتثل للإرشادات في السلوك سيؤثر بشدة في نقل الماشية.

ووجه الشكر لقائد سوق الماشية الذي تحدث نيابة عن أعضائه، الحاج يعقوبو الذي وعد بضمان الالتزام الصارم بالقواعد واللوائح التي توجه السوق، مضيفًا أنهم سيعملون في تآزر مع الأجهزة الأمنية لضمان السلام والوئام في السوق في جميع

الأوقات.