Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

غارات جوية تقتل زعيم بوكو حرام الحاج مودو و 27 آخرين

07/08/2022 . 13:09

Featured Image

صورة تعبيرية (غيتي)

نيجيريا (أخبار الآن)

غارات جوية تقضي على زعيم بوكو حرام الحاج مودو

  • مقاتلي بوكو حرام كانوا يستعدون ببنية شن هجمات
  • كان بارون مخدرات ارتقى من لص مسلح إلى زعيم بوكو حرام

 

قامت قوات فرقة العمل الجوية (ATF) ، عملية هادن كاي OPERATION HADIN KAI، بتحييد قائد آخر  في بوكو حرام وهو الحاج مودو Alhaji Modu المعروف أيضًا باسم "بم بيم" Bem Bem ، إلى جانب 27 مقاتلاً أخرين في ولاية بورنو.

وجه رئيس الأركان الجوية (CAS) ،المشير الجوي أولادايو أماو Oladayo Amao، أمرا إلى قادة العمليات في القوات الجوية النيجيرية (NAF) بـ"عدم إبداء أي رحمة" والتأكد من أنهم يكثفون أقصى قوة نيران ضد الإرهابيين الذين يشكلون تهديدات أمنية في البلاد.

قُتل بيم بيم ومقاتلوه في 3 أغسطس / آب ، جراء الغارات الجوية العسكرية على جبل ماندارا في حكومة غوزا المحلية بولاية بورنو.

وقال ضابط مخابرات لخبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في منطقة بحيرة تشاد زكازولا مكاما، إن تقييم أضرار المعركة يشير إلى أن الاعتراض الجوي سجل تأثيرًا مدمرًا حيث قتل العديد من الإرهابيين، بينما أصيب آخرون بجروح خطيرة.

وقالت المصادر إن العملية جاءت بعد تقارير استخبارية موثوقة تشير إلى أن مقاتلي بوكو حرام كانوا يستعدون بأعداد كبيرة بنية شن هجمات.

Bem Bem، كان بارون مخدرات شهيرًا ارتقى من لص مسلح إلى زعيم بوكو حرام وشارك في تهجير الناس من بلدة باما عام 2014 وقتل المئات قبل إعلانها دولة الخلافة المزعومة.

بيم بيم، الذي يعمل تحت إشراف القيادي البارز في بوكو حرام، علي نغوش كانوا يختبئون داخل الكهوف في جبل المندرة من هناك ينسقون الهجمات في نيجيريا والكاميرون.

يشار إلى أن جماعة بوكو حرام في نيجيريا أعلنت في صيف 2021 مبايعة تنظيم داعش مجدّداً، وذلك عقب مرور نحو شهر على مقتل زعيمها أبي بكر شيكاو، الذي قضى في معركة مع داعش – ولاية غرب أفريقيا، حصلت في محيط غابة سامبيسا، حيث كان شيكاو يتحصّن.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.