مصادر متطابقة: مقتل القيادي في تنظيم القاعدة سليم المسن خلال مواجهات مسلحة في محافظة الضالع

ينحدر القيادي في تنظيم القاعدة سليم المسن من قرية العوابل في مديرية جبن في محافظة الضالع والمحاذية إلى محافظة البيضاء، وبحسب مصادر لـ”أخبار الآن” فقد ارتبط القيادي بتنظيم القاعدة وبميليشيا الحوثي منذ مطلع 2016.

والجمعة، قتل ثمانية عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي بمواجهات مسلحة بين العناصر الإرهابية وقوات الحزام الأمني في محافظة الضالع وسط اليمن، وفق ما نقل مراسل أخبار الآن عن مصدر أمني في اليمن.

وقالت مصادر متطابقة إن القياديين في تنظيم القاعدة سليم المسن وأخيه صالح المسن كانا من بين قتلى التنظيم الذين اشتبكوا، مساء الجمعة، مع قوات من الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية في محافظة الضالع وسط البلاد.

وفي هذا السياق، قالت المصادر إن سليم المسن ساند الميليشيا الحوثية وعمل لصالحها منذ مطلع العام 2016م في منطقة رداع لكنه انسلخ منهم بعد اتهام الحوثيين له بأنه جاسوس ومندس وقاموا بسجنه وتعذيبه قبل أن يفرجوا عنه، ليعود الى مسقط رأسه في مديرية جبن لتشيكل خلية مسلحة نفذت كمينا مسلحا أدى إلى مقتل أربعة حوثيين بينهم قيادي حوثي يدعى مختار وبران وجرح ثمانية آخرين في 21 ديسمبر 2016م .

مصادر لـ "أخبار الآن": القيادي بتنظيم القاعدة سليم المسن مرتبط بميليشيا الحوثي وينفذ أجندتها

القياديان في تنظيم القاعدة سليم المسن واخيه صالح المسن.

وأكدت المصادر أن ميليشيا الحوثي فجرت منزل المسن بعد اتهامه بقتل مشرف الحوثيين بالمديرية، غير أنها لم تستطيع القاء القبض عليه.

وفي يوليو 2019 وبعد سنوات من طرد ميليشيا الحوثي من مديرية جبن، عادت الميليشيا إلى المديرية وسيطرت عليها، احتفى إعلام الحوثي بالقبض للمره الثانية على القيادي بتنظيم القاعدة سليم المسن ونشر الإعلام الحوثي فيديو لمضبوطات بعد مداهمة منزل القيادي بالقاعدة سليم المسن في مديرية جبن الشمالية التابعة للضالع، وتم نقل المسن إلى السجن المركزي بصنعاء.

وأكدت المصادر أن ميليشيا الحوثي عادت وأطلقت سراحه وعاد سليم المسن لقيادة خلية من المتطرفين وتدريبهم, بهدف استهداف المحافظات المحررة، وتنفيذ أجندة الميليشيا الحوثية في المحافظات المحررة.

ومنذ أُطلق سراحه استغل القيادي في تنظيم القاعدة المناطق الجبلية بين محافظتي الضالع والبيضاء لإنشاء معسكرات تدريب لعناصر التنظيم، وإنشاء مواقع آمنة لعناصر التنظيم وطريق آمن لحركتهم بين المحافظتين.