Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هجوم لبوكو حرام يؤدي إلى مقتل عسكريين اثنين في مايدوغوري

19/04/2022 . 00:11

Featured Image

عربة مدرعة في مايدوجوري نيجيريا (أرشيفية)

مايدوغوري (أخبار الآن)

بوكو حرام تهاجم تشكيلا عسكريا في منطقة مولاي

  • تم جمع عدد كبير من عناصر بوكو حرام المشتبه بهم في سيارات ودراجات نارية
  • طلقات نارية متفرقة هزت المنطقة خلال الهجوم
  • مقتل جندي ومنتسب في الحشد الشعبي وإصابة آخر

هاجمت جماعة بوكو حرام  يوم الاثنين ، تشكيلًا عسكريًا في منطقة مولاي العامة بالقرب من مايدوغوري ، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الأمن.

وتم جمع عدد كبير من عناصر بوكو حرام المشتبه بهم في سيارات ودراجات نارية متنوعة مسلحة بأسلحة متطورة ، غزت نقاط التفتيش الأمنية التي تديرها فرقة العمل المشتركة عملية هادن كاي المكونة من رجال شرطة عسكريين ومتحركين من 30/50 من قوات الحشد الشعبي.

وقال ضابط استخبارات لأخبار الآن: "إن طلقات نارية متفرقة هزت المنطقة خلال الهجوم الذي بدأ في حوالي الساعة 1800 ساعة، وأجبر العديد من سكان لاوانتي كورا ، ومستودع NNPC ، ومولاي على الهرب بحثًا عن الأمان".

وأضاف أنه"بعد معركة شرسة ، قتل جندي واحد ، وسيرجنت بابانجيدا يوسف من 50 من قوات الحشد الشعبي ، وأصيب مفتش واحد "شيندو صموئيل".

وأضافت المصادر أن شاحنة عسكرية وسيارة إسعاف عسكرية تعرضتا للهجوم، فيما هرب الإرهابيون بعد أن أحرقوهما ووصول الدعم الجوي العسكري".

وتقع مولاي على طول طريق Maiduguri-Damboa- وهي على بعد حوالي 10 كيلومترات بالسيارة من شمال شرق العاصمة المضطربة مايدوغوري.

وجاء الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على إعلان المتحدث باسم داعش أبو عمر المهاجر في 17 أبريل / نيسان أن التنظيم سيشن هجمات انتقامية ردا على اغتيال زعيمهم في جميع أنحاء العالم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.