Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش اليمني يأسر عناصر من تنظيم القاعدة أثناء قتالهم بجانب الحوثي في شبوة

01/01/2022 . 21:10

Featured Image

وزارة الدفاع اليمنية تسيطر على شبوة في عمليات عسكرية ضد القاعدة في اليمن، صورة أرشيفية. غيتي

اليمن (غرفة أخبار الآن)

اليمن.. ميليشيات الحوثي نقلت مقاتلين من تنظيم القاعدة

  • تعهدت ميليشيات الحوثي بتقديم الدعم اللازم للقاعدة
  • الإفراج عن 30 سجيناً من عناصرهم المتواجدين في صنعاء

قالت مصادر عسكرية لأخبار الآن، السبت، إن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، أسروا عناصر؛ تنتمي للقاعدة، وذلك أثناء قتالهم في صفوف ميليشيا الحوثي في منطقة بيحان بمحافظة شبوة.

وكانت مصادر متطابقة قد أكدت أن ميليشيات الحوثي، نقلت مقاتلين من تنظيم القاعدة إلى محافظة شبوة، عقب اتفاق مشترك بين الحوثيين وقيادات التنظيم الإرهابي في محافظة البيضاء.

ونوهت المصادر أن الاتفاق المبرم بين القاعدة والحوثيين، يهدف لتوحيد جهودهما لمواجهة القوات العسكرية القادمة من محافظة شبوة.

كما تعهدت ميليشيات الحوثي بتقديم الدعم اللازم لعناصر القاعدة، والإفراج عن 30 سجيناً من عناصرهم المتواجدين في سجون العاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن بوادر ذلك الاتفاق اتضحت بدفع تعزيزات من مناطق تنظيم القاعدة نحو محافظة شبوة، والتي دفعت بها فجر السبت 1 يناير/كانون الثاني 2022م.

وأكدت المصادر، وصول عناصر تنظيم القاعدة إلى مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وبرفقتها عشرات العناصر الحوثية، مزودة بأسلحة ثقيلة ومتوسّطة.

وشهدت جبهات عسيلان وأجزاء من مديرية بيحان تقدماً سريعاً لألوية العمالقة، والسيطرة على حيد بن عقيل في المديرية، تزامناً مع فرار جماعي لعناصر المليشيات الحوثية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.