Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة.. تونس تنخرط في الحملة الدولية السنوية

image

فتاة تونسية تشارك في تظاهرة ضد التغير المناخي/ GETTY IMAGES

تونس (أخبار الآن) - 06/12/2021 . 01:23

تونس تنخرط في الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة

  • تشارك تونس في الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة
  • الحملة تحت شعار "العالم البرتقالي": معا لننهي العنف ضد المرأة الآن
  • سيعقد يوم 10 ديسمبر 2021 وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ندوة وطنية حول "الفساد القائم على النوع الاجتماعي

 

تحت شعار "العالم البرتقالي": معا لننهي العنف ضد المرأة الآن.. تقام الحملة الدولية السنوية لدعم المرأة والتي تمتد من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، حيث تشارك فيها تونس كسائر دول العالم.

وتهدف هذه الحملة الدولية إلى كسر حاجز الصمت إزاء العنف ودعم الوعي وخلق رأي عام مناهض لكافة أشكال العنف والتمييز بما من شأنه أن يسهم في دعم كل الطاقات وتنسيق الجهود للحدّ من هذه الظاهرة وتداعياتها الخطيرة على الأسرة وعلى المجتمع، ودعوة كل المكونات الوطنية والدولية إلى إيجاد حلول جذرية لها، حسب ما جاء في بيان الوزارة.

يذكر أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أطلقت منذ الجمعة 26 نوفمبر المنقضي الحملة "16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة" من أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بـ تونس، في إطار انطلاق الحملة الدولية.

وتحت شعار "الشارع يرفض العنف" نظم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، خلال هذه الفترة حملة توعوية، في الشوارع والأحياء التونسية ذات الكثافة السكانية العالية وفي الأوساط الريفية والمؤسسات التربوية ويرتكز على محاور تتعلق بحقوق الإنسان والمواطنة ومدنية الدولة والمساواة بين الجنسين والتعايش والتسامح ، فضلاً عن حملة توعوية داخل رياض اطفال الإتحاد في كامل ولايات الجمهورية التونسية للحد من إنتشار ظاهرة التنمر.

كما سيعقد يوم 10 ديسمبر 2021 وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ندوة وطنية حول "الفساد القائم على النوع الاجتماعي."

قافلة تحسيسية حول العنف المسلط على المرأة

نظمت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة يوم السبت في ولاية اريانة التونسية وبالشراكة مع بلدية المكان، قافلة تحسيسية تهدف وفق ما ذكرته رئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة و الأسرة بأريانة إنصاف عباسي إلى تعميق الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بأهمية التصدي لمختلف أشكال العنف المسلط على المرأة.

كما شملت هذه التظاهرة حملة لتقصي مرض السكر وضغط الدم وعددا من الأنشطة الثقافية لفائدة الأطفال أمنتها الوحدة الأولى لتنشيط الأحياء بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بولاية أريانة التونسية، وعرض موسيقي تنشيطي ببادرة من المندوبية الجهوية للثقافة إضافة إلى معرض للنساء الحرفيات يندرج في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.