معرض الخليج للأغذية.. أحدث الحلول والابتكارات في قطاع الأغذية

تنطلق النسخة الأكبر على الإطلاق من معرض معرض الخليج للأغذية -جلفود- لعام 2023 يوم الثلاثاء 7 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وسيستمر على مدار ثلاثة أيام.

ومن المتوقع أن تستقطب نسخة هذا العام في دبي أكثر من 36 ألف زائر من قطاع الأغذية لاستكشاف أحدث التوجهات والابتكارات التي تستعرضها 3 آلاف جهة عارضة من 80 دولة حول العالم في 21 قاعة عرض.

وابتداءً من قمة تكنولوجيا الغذاء التي تجمع تحت مظلتها مجموعة بارزة من قادة القطاع والخبراء وصناع القرار، وصولاً إلى استعراض أحدث المنتجات والحلول والأنشطة التفاعلية، مثل فعالية توب تيبل وYouthX، تشير التوقعات إلى أن نسخة هذه العام ستكون الأكثر تأثيراً في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.

لمحبي الطعام .. دبي تستضيف أكبر نسخة لـ"معرض الخليج للأغذية"

قمة تكنولوجيا الغذاء

وسيتم افتتاح قمة تكنولوجيا الغذاء بكلمة يلقيها طارق الهاشمي، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا لدى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الذي سيسلط الضوء على دور قطاع الأغذية في تحقيق الأهداف العالمية من ناحية الاستدامة والمناخ، وكيف ستصبح الحلول المستدامة من أبرز المواضيع المطروحة في العصر الجديد لقطاع تصنيع الأغذية والمشروبات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال طارق الهاشمي، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا لدى وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “لا تقتصر تقنيات تصنيع الأغذية المتطورة على تلبية الاحتياجات الغذائية في وقتنا الحاضر، بل تتعلق أيضاً بتلبية الاحتياجات المستقبلية. وسيكون لتكنولوجيا الغذاء دور محوري في تعزيز الابتكار وتحسين جودة الغذاء وإمكانية الوصول إليه مع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة وتعزيز تبني ممارسات تحسين كفاءة استخدام الموارد”.

ومع بلوغ عام الاستدامة في دولة الإمارات إلى ذروته بالتزامن مع التحضير لأعمال مؤتمر “كوب 28″، ستكون الاستدامة موضوع التركيز الرئيس طوال “كوب 28″، مع جلسات نقاشية تستكشف كيفية دمج الممارسات والعمليات المستدامة في قطاع تصنيع الأغذية، مثل التغليف المستدام والحد من هدر الطعام وتحسين كفاءة استخدام الطاقة مع بصمة كربونية أقل، والمعايير الأخلاقية والشفافية في عمليات إنتاج الأغذية.

لمحبي الطعام .. دبي تستضيف أكبر نسخة لـ"معرض الخليج للأغذية"

مبتكرو الغذاء

وعلى مدار 3 أيام سيقدم أكثر من 100 عارض من الخبراء والمختصين في مجال الأغذية خلال جلفود للتصنيع من مختلف دول العالم أفكاراً ورؤى خاصة بالموضوعات ذات الصلة في القطاع، التي تشمل لجوانب الاقتصادية لتصنيع الأغذية والمشروبات، وتطبيقات وتأثيرات تكنولوجيا الأغذية والتصنيع، والبدائل القائمة على التكنولوجيا، والسلامة وضمان الجودة، إلى جانب التميز في سلسلة التوريد.

وتشمل قائمة المتحدثين الذين سيناقشون أحدث اتجاهات القطاع، أدولفو أوريف، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تتراباك، ومحمد سمير، عضو مجلس إدارة شركة الصافي دانون، وأثار صديقي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المصانع الرقمية في سيمنس الشرق الأوسط، ومصطفى أبو سليمان، رئيس قسم المشتريات في شركة كرافت هاينز في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونهال المقداد، مديرة التميز في سلسلة التوريد، الأسواق العالمية الناشئة في شركة مارس.