المهرجانات الصيفية.. متنفس التونسيين بعيدا عن ضغوط الحياة

يقبل التونسيون على المهرجانات الصيفية التي تمثل متنفسا لهم في الصيف لتقضية أوقات ممتعة رفقة الأصدقاء والعائلة على مدارج المسارح التونسية التي تحتضن الفنانين التونسيين والعرب.

التونسيون يقبلون بكثافة على المهرجانات الصيفية

زياد غرسة (أخبار الآن)

هذا وانطلق مهرجان صفاقس الدولي، عن برنامج الدورة 43 من المهرجان، التي تُنتظم من 17 يوليو إلى 16 أغسطس 2023 وكان الإفتتاح بعرض للفنان التونسي زياد غرسة فيما سيحيي صابر الرباعي حفل الإختتام.

التونسيون يقبلون بكثافة على المهرجانات الصيفية

وكانت سهرة الافتتاح مميزة إذ أثثها الفنان التونسي زياد غرسة بمختارات من الموشحات والمالوف التونسي الأصيل وقد كان التونسيون مستمتعين بالأجواء المميزة كما ردد الحاضرون كلمات الأغاني التي يحفظونها عن ظهر قلب.

التونسيون يقبلون بكثافة على المهرجانات الصيفية

صورة من المهرجان الصيفي (أخبار الآن)

وزياد غرسة موسيقار وملحن ومغني تونسي، ولد في 1975 بمدينة تونس ودرس عن والده، الموسيقار طاهر غرسة، الذي هو بدوره تلميذ الموسيقار الشهير خميس الترنان، الموسيقى التونسية منذ حداثة سنّه، وقواعد المالوف التونسي وتخرج في الموسيقى وهو في سن الرابعة عشرة، ثم أصبح تدريجيًا من أبرز مطربي التراث الموسيقي التونسي.

التونسيون يقبلون بكثافة على المهرجانات الصيفية

ومع أن تونس تعيش وضعا اقتصاديا واجتماعيا متأزما وبالخصوص مدينة صفاقس ثاني أكبر الولايات في البلاد التي تعاني من أزمة المهاجرين إلا أن المهرجان الصيفي يظل مناسبة لا يتخلف عنها أغلب سكان هذه المدينة وينتظرونها طوال السنة بفارغ الصبر.