مصور أماراتي يلتقط فيديو مثير من صحراء الشارقة

في مشهد بديع، يبدو للوهلة الأولى بأنه شلالات مياه تتدلى من السحب إلى قمم الجبال الشامخة.

تمكن المصور الإماراتي محمد المرزوقي من تصوير مقطع فيديو للضباب الذي يعانق قمم الجبال في أعماق صحراء إمارة الشارقة بدولة الإمارات، وكأنه شلالات مياه تتدفق بين انحداراتها الحادة والمتعرّجة.

وتمكّن المصور الإماراتي من رصد هذا المنظر الجوي، الذي يحدث غالبًا خلال الساعات الأولى من الصباح، في جبال منطقة مليحة التابعة لإمارة الشارقة. بواسطة كاميرا طائرة من دون طيار.

وتُعد مليحة من أهم المناطق الأثرية في دولة الإمارات، إذ تحتضن عددًا من المواقع المهمة، منها قبور العصر البرونزي وحصون فترة ما قبل الإسلام.

وذكر الموقع الرسمي للبيئة والمحميات الطبيعية أن نظامها البيئي يتميز بطبيعة جبلية صخرية، حيث تضم أحافير بحرية عمرها ما يقرب من 70 مليون عام، حين كانت شبه الجزيرة العربية مغمورة بالمياه الضحلة خلال الحقبات القديمة.

ووصف المصور الإماراتي مشهد الضباب على جبال مليحة، إذ قال إن “الأجواء كانت تستحق التأمل، حيث نسمات الصباح الباردة والمشاهد الآسرة للضباب المتدفق، وكأنه شلالات مياه تتبلور في منظر مهيب”، مضيفًا أن جبال مليحة تتميز بأنها قمم شامخة تتوسط صحراء الشارقة، وأنها ذات تضاريس مدهشة تزداد جمالاً اثناء شروق الشمس وعندما يعانقها الضباب.