الدورة الـ11 من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة كوميك كون

  • استضافت دورة العام الماضي من المعرض كوكبة من المشاهير

يعود معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة أو “كوميك كون“، مهرجان الثقافة الترفيهية الأبرز في المنطقة، إلى أبوظبي بين 3 و5 مارس 2023.

وتنطلق الدورة الـ11 من المعرض بتنظيم شركة أنفورما كونكت وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على امتداد القاعة الجديدة بكاملها، لتكون الدورة الأكبر للمهرجان على الإطلاق.

واستضافت دورة العام الماضي من المعرض كوكبة من المشاهير، بمن فيهم تشارلي كوكس، وباري كيوجان، وناتالي إيمانويل، ومايكل روكر، ومينغ نا وين، وكيفن كونروي، وشون شيميل، وتشارلز مارتينيت، بالإضافة إلى أكثر من 250 جهة عارضة تقدم عروضها لأكثر من 24 ألف زائر.

وتتميز دورة عام 2023 بإضافة قاعة جديدة إلى المساحة الشاسعة، إلى جانب حلبة الألعاب الإلكترونية وكوسبلاي سنترال. وينطلق معرض الشرق الأوسط للألعاب هذا العام كجزءٍ من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة مع حلبة الألعاب الإلكترونية، التي تضم ألعاباً قديمة وأخرى لم يتم إصدارها بعد وبطولات للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى برامج الألعاب والإكسسوارات والأجهزة والمنتجات محدودة الإصدار، ما يمنح المشجعين تجربة ألعاب مليئة بالمرح.

جلسة مناقشة عن الكيبوب والدراما الكورية

من فعاليات كوميك كون الجديدة والمثيرة هذه السنة سيتم عقد جلسة مناقشة عن موسيقى البوب الكورية والدراما الكورية لأول مرة في الشرق الأوسط.

صناع المحتوى الرواد في هذا المجال “ديمة أبو ناصر” المعروفة بـ deemalovesdrama عبر منصة تيك توك ويوتيوب، و”خديجة قدري” مدونة على انستغرام وتيك توك المعروفة باسم itskhadija21.

ديمة من المعجبين بالدراما الكورية وموسيقى الكيبوب منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها، والآن بعد 3 سنوات من تطوير وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها حولهما كـ “demalovesdrama” ستقيم أول جلسة نقاش لها على الإطلاق.

@deemalovesdrama

Sosososo excited to see you guys there!!❤️❤️ the giveaway is on my ig: deemalovesdrama ^^ #kdrama #kpop #comiccon #mefcc #kdramacreator

♬ Sugar Rush Ride – TOMORROW X TOGETHER

ديمة فخورة للغاية بأن تكون ممثلة الدراما الكورية نيابة عن المعجبين العالميين، حيث يتخطى مجتمعها من عشاق الدراما 300 ألف متابع عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على انستغرام وتيك توك ويوتيوب.

بصفتها “demalovesdrama” ، لا تقوم ديمة فقط بمراجعة وردود فعل ومشاركة الأخبار حول الأعمال الدرامية الكورية، ولكنها تتفاعل مع مجتمعها عبر الإنترنت يوميًا، وهي متحمسة للغاية لتكون قادرة على التفاعل معهم في الحياة الواقعية خلال جلسة النقاش في كوميك كون.

أما خديجة قدري، 27 سنة، دخلت عالم الكيبوب وقت الحجر المنزلي في سنة 2020. إحدى صديقاتها نصحتها بأغنية لفرقة اكسو عنوانها love shot ومن هناك بدأت الرحلة.

https://www.tiktok.com/@itskhadija21/video/7129928003911535873

بدأت خديجة في صناعة المحتوى في نفس السنة على تيك توك، لتوثق رحلتها في العالم بدون أن تتوقع أنها ستبني جمهور مهتم بمتابعتها وينتظر محتواها

والآن بعد ثلاث سنوات مع اكثر من 200 الف متابع على كل حساباتها في السوشيال ميديا تقول خديجة أنها جدا ممتنة وسعيدة ان تكون جزء من كوميك كون لتمثل الكيبوب في الشرق الاوسط.

أنشطة كوميك كون

ويستضيف المعرض طوال ثلاثة أيام مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يفضلها الجمهور في العديد من المناطق، حيث تستقبل منطقة لقاء النجوم مجموعة كبيرة من المشاهير سيتم الإعلان عنها لاحقاً. بينما يستضيف نادي السينما جلسة حوارية مع النجوم، ما يتيح للمعجبين طرح الأسئلة على أبطالهم ومشاهدة مقاطع ترويجية حصرية وعروض أفلام.

وتقدم أكاديمية الإبداع تجارب تعليمية عملية من خلال ورش عمل بإشراف خبراء القصص المصورة والأفلام والتلفزيون والفنون والحرف اليدوية والألعاب والكوسبلاي وإنشاء المحتوى المشهورين عالمياً. وتوفر منطقة معرض الفنانين الفرصة للزوار لاكتشاف آفاق جديدة في مجال الإبداع والخيال والفن، إضافةً إلى التعرف على العباقرة وراء التحف الفنية المذهلة. ويمكن للمعجبين في منطقتي البيع بالتجزئة والمنتجات الحصرية شراء مجموعة من المقتنيات والبضائع التي تحمل توقيع شخصياتهم المفضلة والعروض الحصرية والفنون المخصصة وغيرها.

وتنطلق في فستيفال بلازا مجموعة كاملة من الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك عروض الكوسبلاي، ومسابقات الرقص، وتوزيع الهدايا، والعروض والفعاليات الترفيهية، والكاريوكي وغيرها. كما تضم المنصة منطقة عالم الأطفال، التي تشمل قلاعاً مطاطية وأنشطة مخصصة للأحبة الصغار، وقرية عشاق الطعام التي توفر حافلات وقوائم طعام مخصصة لهذه الفعالية الرائعة.