مجلة تايم أوت تصنف أفضل مدن ليتم زيارتها لعام 2022

  • تعتبر مبادرات الاستدامة والسلامة والنقل العام من العوامل أيضًا في التصنيف.
  • كان جولة 2022 لتسليط الضوء على “كل الأشياء التي تجعل المدن ممتعة”.

حصلت مدينة مراكش المغربية على المركز السابع عالميًا كأفضل مدينة في العالم لعام 2022، لتكون المدينة العربية الوحيدة في قائمة أفضل 10 مدن في العالم، بحسب تصنيف لشركة إعلامية وترفيهية بريطانية.

كيف وقع اختيار المدن والتصنيف وماهي أفضل مدينة لعام 2022

لا تشتمل كل مدينة على بركان خامد أو قلعة شاهقة على قمة تل ومجموعة من المباني التي يعود تاريخها إلى قرون ، ولكن أفق إدنبرة المذهل هو مجرد أحد الأسباب التي تجعل العاصمة الاسكتلندية أفضل مدينة في تايم أوت لعام 2022.

ففي كل عام ، تطلب الشركة الإعلامية من حوالي 20000 من سكان المدن في جميع أنحاء العالم ، جنبًا إلى جنب مع شبكة المحررين العالميين ، تحديد ما الذي يجعل مدينتهم رائعة من خلال دراسة استقصائية تُعرف باسم مؤشر تايم أوت.

تستخدم تايم أوت البيانات الناتجة لتجميع تصنيفاتها العالمية للمدن.

ولم يقتصر الأمر على جمال إدنبرة الذي احتل الصدارة في عام 2022، بل تشتهر المدينة أيضًا بمهرجاناتها الفنية الصاخبة ومشهد عشاق الطعام المتزايد ، وأشاد السكان المحليون الذين شملهم الاستطلاع بإمكانية المشي في المدينة ، فضلاً عن شعورها الترحيبي الشامل.

“لقد كان من المدهش أن نرى مدى تطور المدينة منذ أن كنا أطفالًا نشأنا هنا” ، هذا ما قاله الفريق وراء افتتاح بار النبيذ في إدنبرة إلينور مؤخرًا ، والذي سلطت عليه مجلة تايم أوت الضوء كأحد المعالم البارزة في المدينة ، وفقًا لـ CNN Travel. “إنه لأمر رائع أن نراها تحظى بالتقدير الذي تستحقه”.

وبينما أشادت قائمة العام الماضي بالأماكن التي تجمعت معًا خلال الوباء ، أكدت تايم أوت هذا العام على كل ما فقدناه خلال العامين الماضيين، حيث فحصت عن كثب مطاعم وحانات وحياة الليل والمتاحف في كل مدينة.
الهدف ، كما تقول تايم آوت ، هو جعل الترتيب “قائمة السفر النهائية لعام 2022”.

ويقول Huw Oliver من تايم أوت لشبكة CNN Travel: “إنها جميعًا أماكن تتفوق في الأشياء التي تلهم الناس للسفر وتجربة أشياء جديدة”.
المرونة والحفلات.

ويقع مركز شيكاغو في الغرب الأوسط الأمريكي في المرتبة الثانية في أعقاب إدنبرة ، وقد أشاد به كثيرًا لمشهد ملهى ليلي لساعاته الأولى بقدر ما أشاد بمرونته في عصر الوباء. تحتفل مدينة ميديلين بكولومبيا بالمركز الثالث على القائمة، حيث تشتهر بالحياة الليلية والفنادق البوتيك والأطعمة الشهية.

وهو عرض قوي لاسكتلندا حيث احتلت غلاسكو المرتبة الرابعة في القائمة ، حيث دافعت تايم أوت عن خيارات الطعام المتنوعة في غلاسكو وأجواء المدينة الودية.

وتعتبر مبادرات الاستدامة والسلامة والنقل العام من العوامل أيضًا في التصنيف. على الجبهة الخضراء ، تتحقق تايم أوت من مبادرة نادي Glaswegian SWG3 الأخيرة لتوليد الطاقة من خلال حرارة أجسام الراقصين، في حين أن أمستردام، التي تحتل المرتبة الخامسة في القائمة ، معترف بها باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم.

والهدف، كما يقول أوليفر من مجلة تايم أوت، كان جولة 2022 لتسليط الضوء على “كل الأشياء التي تجعل المدن ممتعة ، وأماكن نابضة بالحياة تستحق الزيارة”. تحقق من الترتيب الكامل هنا.