دنيا عبد العزيز : حمادة هلال نقطة تحول في حياتي

  • “نجيب محفوظ” سر نجاح مسرحية زقاق المدق
  • نجوم زمن الفن الجميل خط أحمر وتشبيهي بشيريهان “يزعجني”

حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة دنيا عبد العزيز، التي تشارك في بطولة العرض المسرحي “زقاق المدق” عن رواية الآديب العالمي نجيب محفوظ، والتي تعرض للموسم الثالث ضمن احتفالات عيد الفطر

كما شاركت في السباق الرمضاني 2022، بمسلسلين هما “ملف سرى” مع الفنان هاني سلامة، و”المداح 2” مع الفنان حمادة هلال.

وأجرت “أخبار الآن” حوارا خاصا مع الفنانة دنيا عبد العزيز، التي تحدثت عن كواليس العملين وسر نجاح مسرحية “زقاق المدق”، واستمرارها للموسم الثالث، كما كشفت الفنانة المصرية عن موعد زفافها، في الحوار التالي:

  • إلى أي مدى اختلفت شخصية منال في أحداث مسلسل “المداح 2″؟

شخصية منال اختلفت 180 درجة، لأنها كانت في الجزء الأول متمردة وقوية وقامت بأذية أقرب الناس إليها وهي أختها، لكنها في أحداث الجزء الثاني ضعيفة ومسكينة، وهذا الإختلاف هو الذي جعلني أوافق على الدور، لأني قدمت فيه شخصية جديدة ومختلفة.

  • أشاد النقاد بأحداث الجزء الثاني وقيل أنه تفوق على الجزء الأول فما رأيك؟

أحترم جدا رأي النقاد، لكن في النهاية الجمهور هو المقياس الأول والأخير لنجاح أي عمل، ومسلسل المداح استطاع أن يكون في منطقة منفرده دون منافس، سواء الجزء الأول أو الجزء الثاني.

  • بعد نجاح الجزء الثاني هل هناك نية لتقديم جزء ثالث؟

أثناء تصوير الجزء الأول لم نكن نعرف بوجود جزء ثاني، وأعتقد أن الفكرة جاءت بعد نهاية التصوير، وإلى الآن لا نعرف هل هناك جزء ثالث أم لا، لكن إذا كان الجزء الثالث سيقدم فكرة وأحداث جديدة فأنا مستعدة للمشاركة فيه دون تردد.

  • كيف كانت كواليس مسلسل المداح 2؟

لم أستمتع أبدا في حياتي بكواليس عمل مثل استمتاعي بكواليس مسلسل المداح، لأن التعاون مع حمادة هلال شىء مختلف، فهو نقطة تحول في حياتي كلها، لأنه إنسان وفنان متواضع وخلوق ومتعاون لأقصى درجة.

  • كيف استعدت دنيا لشخصية أمنية في مسلسل ملف سري؟

أمنية شخصية ممتعة لأنها غامضة وعليها علامات استفاهم كثيرة، وهذا سر حبي لها فهي شخصية ليست سهلة في تجسيد مشاعرها أو ردود أفعالها، كما أنني استمتعت بالعمل مع هاني سلامة وكل فريق العمل.

  • أيهما الأقرب لدنيا عبد العزيز شخصية أمنية في ملف سري أم شخصية منال في المداح؟

لا يوجد أي تشابه بين أمنية ومنال في حياتي الشخصية، وتعاملت مع الإثنين باحترافية لأني دائما أفصل بين حياتي الشخصية وبين الدور الذي أقوم به، لكن نجاح الشخصيتين أسعدوني جدا وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور دائما.

  • في رأيك ما هو سر نجاح مسرحية زقاق المداق واستمرارها على مدار 3 مواسم؟

أعتقد أن سر نجاح المسرحية في البداية هو وجود أسم الآديب العالمي نجيب محفوظ، كما نحرص على تقديم عمل استعراضي غنائي جيد وهذا استدعى عمل بروفات شاقة وتدريبات كثيرة، وكان هناك إصرار على تقديم عمل استعراضي ينال رضا الجمهور

كما أن فريق العمل كله كان متعاون بشكل كبير، فالعمل المسرحي أساسه التعاون ويظهر ذلك على خشبة المسرح والجمهور ذكي جدا ويلاحظ ذلك.

  • ماهو رد فعلك حينما شبهك البعض بشادية التي قدمت نفس الرواية في فيلم سينمائي؟

نجوم زمن الفن الجميل خط أحمر، فنحن تربينا على فنهم الذي لن يتكرر وهم أيضا لن يتكرروا، وتشبيهي بشادية لا يسعدني بقدر ما يقلقني، فأنا أحب أن أكون دنيا وليست شخصا آخر

كما أن رواية زقاق المدق تم تناولها سينمائيا ومسرحيا أكثر من مرة وتحولت لفيلم مكسيكي من بطولة سلمى حايك، وفور نشر خبر مشاركتي في المسرحية تم تشبيهي بشادية، لكن بعد عرض المسرحية شبهوني بالفنانة الاستعراضية شيريهان، وذلك بسبب الاستعراضات داخل المسرحية، وهذا التشبيه أيضا أزعجني فا أنا دنيا عبد العزيز وأحب أن أكون أنا وكل احترامي للنجمة الكبيرة شيريهان التي تربينا على فنها واستعراضاتها.

حوار.. دنيا عبد العزيز تكشف موعد زواجها وحقيقة الجزء الثالث من "المداح"

دنيا عبد العزيز خلال عقد قرانها ( تويتر)

  • فور إعلان خبر زواجك ترددت إشاعات بعدها بأيام عن خبر طلاقك فما هي الحقيقة؟

لن أعلق على خبر طلاقي لأنها إشاعة مضحكة، فهل يعقل أن يتم طلاقي بعد زواجي بيومين، كما ترددت إشاعة آخرى أني أقمت 3 أفراح، والحقيقة أني احتفلت بعقد قراني فقط وبعد انتهاء الموسم الثالث للمسرحية سنقيم حفل زفاف للمقربين جدا جدا.

يذكر أن مسلسل “ملف سرى” من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، ويشارك في بطولته إلى جانب هانى سلامة، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محسن محيى الدين، أحمد سعيد عبد الغنى، إيهاب فهمى، شيرين، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، إيمان يوسف.

أما مسلسل “المداح 2” فهو من بطولة، حمادة هلال، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، هبة مجدى، ولاء الشريف، كمال أبو رية، أحمد عبد العزيز، حنان سليمان، ومن تأليف أمين جمال وشريف يسرس ووليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.