ويعد معرفة متوسط الراتب الذي يمكن أن تقدمه لك أي شركة ، طريقة لتسهيل الطريق على كليكما، إلا أن هذه المعلومة في الغالبية العظمى من الوظائف لا تكون متاحة.

فلماذا لا تذكر الشركات الأجر المتوقع مقدم للموظف ؟

بحسب المختصين غالبا ما يتم إخفاء  الراتب لأنها لعبة (مساومة) ، فصاحب العمل يحاول معرفة الراتب الذي يتقاضاه المرشح حاليا، وما يتوقعه، وما ترغب الشركة في دفعه.

كما أن اصحاب العمل غالبا ما يخفون تفاصيل الاجور ، خوفا من أنها قد تضعهم في وضع تنافسي غير مناسب، أو تسبب استياء بين الموظفين الحاليين في حال تقاضى الجدد أجورا أعلى منهم.

مجموعة من الموظفين
الاجر هو الجزء الأكثر أهمية في أي وظيفة

لكن عدم الإفصاح عن الاجر مقدما قد يؤذي الباحثين عن العمل، حيث تتيح معرفة الدخل المتوقع للمرشح الفصل فيما إذا كانت الوظيفة ستكون مناسبة ومجدية له من الناحية المادية ام لا.

وبحسب استطلاع رأي أجرته شبكة "لينكد إن" عام 2018، قال 61 بالمئة من المشاركين إن الاجر هو الجزء الأكثر أهمية في أي وظيفة.

متقدمون للعمل .. ستوري بلوك
لماذا لا تذكر الشركات الأجر المتوقع مقدم للموظف؟

كما أظهرت دراسة لشبكة "غلاسدور" نتائج مشابهة ، حيث كان الأجر هو العامل الأول الذي يريد 67 بالمئة من الباحثين عن وظيفة معرفته في الإعلانات.

جدير بالذكر أن 12.6 بالمئة فقط من الشركات العالمية تنشر متوسط الأجور المتوقعة في إعلانات الوظائف خلال العام الماضي، وفقا لتقرير أصدرته شركة بيانات الرواتب "باي سكيل" الأميركية.