الطيران يمثل نقلة نوعية في حياة البشر.. إليكم أهميته

  • يوم الطيران الوطني هو مناسبة تم إطلاقها عام 1939، ويجري الاحتفال به يوم 19 أغسطس/آب من كل عام
  • يصادف هذا اليوم تاريخ ولادة أورفيل رايت، الذي ينسب إليه مع شقيقه اختراع أول طائرة والقيام بأول تجربة طيران

يحتفل الأمريكيون في الـ19 من أغسطس/آب من كل عام بـ”يوم الطيران الوطني“، وهو مناسبة تم إطلاقها عام 1939 عبر الرئيس الأمريكي فراكلين روزفلت.

وفي الواقع، يُصادف هذا اليوم تاريخ ولادة أورفيل رايت، وهو أمريكي ينسب إليه إلى جانب شقيقه اختراع أول طائرة والقيام بأول تجربة طيران ناجحة عن طريق آلة أثقل من الهواء، وذلك في 17 ديسمبر/كانون الأول 1903.

وتسلط هذه المناسبة الضوء على أهمية الطيران في الحياة البشرية، خصوصاً أن هذا الأمر شكل منعطفاً كبيراً على كل شيء، وساهم في تنقل الناس من بلد إلى بلد بسرعة قياسية.

وتعتبر الطائرات أحد الاختراعات المهمة وقد ساهمت في نقل العالم نقلة نوعية. في المقابل، فإن هناك سلبية أساسية مرتبطة بتلك المركبات، وهي أنه يجري استخدامها في الحروب.

ورغم هذا، فإنّ الطائرات أسهمت بإنقاذ حياة ملايين من البشر أيضاً حول العالم لأنها اختصرت الوقت للسفر. وبعكس الطرق السابقة في النقل كالسيارات والسفن والتي كانت تحتاج لأشهر للوصول من الشرق الأوسط على سبيل المثال إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع احتمالية الموت في عرض البحر أيضاً خلال هذه العملية، جعلت الطائرات من هذه العملية يومية واعتيادية، ويستغرق وقت السفر ساعات فقط.

شاهد أيضاً: أفغان يتعلقون بذيل طائرة أثناء الإقلاع من مطار كابول أملاً في الهروب من طالبان