فيديو يُظهر السماء تمطر لهباً في الجزائر

  • تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر قطع الفيديو يُظهر نيران وهي تشتعل في محيط قرية صغيرة تدعى “بني دوالة”
  • يبدو في الفيديو أن السماء أصبحت تمطر لهباً، بفعل تطاير غصون مشتعلة في الهواء بفعل الرياح
  • يُظهر الفيديو أهالي القرية يحاولون إطفاء هذه الحرائق بطرق بدائية ويدوية

 

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر قطع الفيديو يُظهر نيران وهي تشتعل في محيط قرية صغيرة تدعى “بني دوالة” الواقعة في جبال مدينة تيزي وزو، بمنطقة القبائل، التي تشهد في الأيام القليلة الماضية حرائق غير مسبوقة.

كما يبدو في الفيديو أن السماء أصبحت تمطر لهباً، بفعل تطاير غصون مشتعلة في الهواء بفعل الرياح.

 

 

كما يُظهر الفيديو أهالي القرية يحاولون إطفاء هذه الحرائق بطرق بدائية ويدوية، فيما ينادي البعض الآخر مطالباً الأهالي بالهرب والابتعاد عن النيران.

 

 

وتستعر عشرات من حرائق الغابات في مناطق جبلية بالجزائر منذ يوم الإثنين، وتضررت تيزي وزو بشكل خاص وهي الإقليم الرئيسي في منطقة القبائل شرق العاصمة.

وقال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، في وقت سابق من يوم أمس الخميس، إن سلطات بلاده اعتقلت 22 شخصاً يشتبه في ضلوعهم بإضرام مجموعة من أشد حرائق الغابات تدميراً في تاريخ البلاد والتي أودت بحياة 65 شخصاً، ووصف تلك الحرائق بأنها كارثة، وحث على الحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأضاف تبون إن بعض الحرائق “تسبب فيها ربما الطقس المرتفع (الحرارة) جداً بالبحر الأبيض المتوسط بصفة عامة، لكن أغلبها تسببت فيها أيادٍ إجرامية”.

وتابع : “22 شخصاً مشتبهاً فيهم يوجدون حالياً في قبضة العدالة، من بينهم 11 في ولاية تيزي وزو، وأربعة في عنابة، والباقي في ولايات المدية وجيجل وعين الدفلى”.