فيديو لرجل ينقذ أرنباً داخل الحريق.. هل جرى التقاطه في الجزائر؟

  • الفيديو انتشر بكثافة في الجزائر وقيل أنه لشاب ينقذ أرنباً وسط الحريق
  • الحرائق تضرب أجزاء واسعاً في البلاد وتعتقد السلطات أنها مفتعلة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل أنه لشابٍ ينقذ أرنباً من بين النيران في الجزائر، حيث تشهد البلاد حرائق كارثية.

ويُبرز الفيديو شاباً دخل داخل الحريق لإنقاذ أرنب في منطقة تأتي عليها النيران، ثم نجح في الإمساك به.

وجاء في التعليقات المرافقة لهذا الفيديو ما يشير إلى أنه ملتقط في الجَزائر خلال الحرائق المشتعلة حالياً والتي أتت على مناطق واسعة في شمال البلاد وشرقها وصولاً إلى الحدود مع تونس، حيث تندلع بعض الحرائق أيضاً.

ما حقيقة هذا الفيديو؟

وفي الحقيقة، فإن هذا الفيديو الذي أثار ضجة لا علاقة له بحرائق الجَزائر، وقد تبين أنه مصور في الولايات المتحدة عام 2017، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس“.

قيل إنه في الجزائر.. ما حقيقة فيديو رجل ينقذ حيواناً وسط الحريق؟

وفعلياً، فقد نُشر الفيديو في السابع من كانون الأول/ديسمبر 2017 على أنه يُظهر رجلاً ينقذ ارنباً من بين حرائق مشتعلة في غابات كاليفورنيا.

وفي ذلك اليوم، أعلنت سلطات كاليفورنيا حالة الطوارئ بسبب الحرائق الكبرى التي تحول الرياح العاتية دون إطفائها. وحينها، فرّ عشرات آلاف الأشخاص من منازلهم هرباً من النيران التي امتدّت من الغابات إلى مناطق سكنيّة.

وفي ما خص الجزائر، فإنّ السلطات تقول إن الحرائق مفتعلة بمنطقة القبائل في شمال شرق الجزائر، ثم امتدت إلى مناطق أخرى بينما تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية استمرار موجة الحر الشديد التي لا تساعد في كبح الحرائق، إلى يوم 15 آب/أغسطس، وأن تصل درجات الحرارة إلى 46 درجة.