مقبرة للسيارات في تشنغتشو الصينية تذكر بهول الفيضانات الأخيرة

تُذكّر صفوف لا متناهية من المركبات المتضررة في موقف بات أشبه بـ”مقبرة للسيارات” في تشنغتشو في مقاطعة خنان الصينية، بفداحة الفيضانات التي اجتاحت المدينة في تموز/يوليو، جراء أمطار غزيرة قاربت خلال ثلاثة أيام معدل متساقطات سنة بأكملها.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إن السلطات أجلت أكثر من 80 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في إقليم سيشوان بجنوب غرب الصين.

وتجاوزت مستويات المياه في الأنهار الرئيسية بالإقليم مستويات التحذير بعد هطول الأمطار الغزيرة، حيث ألحقت الفيضانات أضرارا بأكثر من 440 ألف شخص في ست مدن بالإقليم بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وقدرت الخسائر الاقتصادية في سيشوان حتى الآن بـ 250 مليون يوان (38.57 مليون دولار) إضافة إلى تدمير 45 منزلا وتعرض 118 منزلا لأضرار جسيمة.

وعادة ما تشهد الصين أعلى معدل لهطول الأمطار في الصيف.

300 شخص قتلوا بسبب الفيضانات

وشهد إقليم خنان بوسط الصين أسوأ عواصف ممطرة في التاريخ المسجل مع تسجيل 19 محطة رصد جوي في الإقليم أعلى معدل هطول يومي للأمطار على الإطلاق.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الصيني إن الفيضانات قتلت أكثر من 300 شخص معظمهم في مدينة تشنغتشو عاصمة الإقليم والتي شهدت خلال ثلاثة أيام فقط ما يعادل هطول أمطار لمدة عام.