Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رسالة على فيسبوك تؤدي إلى إصدار مذكرة اعتقال في دعوى اغتصاب في أمريكا

الإفادة الخطية المرفوعة مع المذكرة تتهم كليري، بمتابعة كيلر إلى المنزل من الحفلة، والتسلل إلى غرفتها والاعتداء عليها جنسياً.

image

السيدة شانون كيلر. المصدر: تويتر

جيتيسبيرغ - الولايات المتحدة الأمريكية (apnews) - 30/06/2021 . 11:58

رسالة على فيسبوك تُحرك دعوى اغتصاب حصلت منذ سنوات في أمريكا

  • في العام الماضي قدمت شانون كيلر رسالة حديثة من حسابها على فيسبوك تقول "لذلك اغتصبتك".
  • أصدر فريق جديد من الشرطة والمدعين العامين يوم الثلاثاء مذكرة توقيف تتهم إيان كليري بالاغتصاب
  • أشارت كيلر الى التردد المتكرر بين المدعين العامين في توجيه اتهامات في قضايا الاغتصاب في الحرم الجامعي.
  • وقع الاعتداء المزعوم في الليلة الأخيرة من الفصل الدراسي الأول لكيلر في جيتيسبيرغ.

بينما ناشدت المدعين العامين النظر في شكواها المتعلقة بالاغتصاب، درست شانون كيلر في إسبانيا، وفازت ببطولة وطنية في لعبة الكروس، وحصلت على درجة البكالوريوس ووقعت في الحب.

طوال الوقت، جمعت أدلة من الهجوم الذب تعرضت له وأرسلتها إلى المحققين. إليكم أسماء الأشخاص الذين رأوا الرجل الكبير يلاحقني في عام 2013. إليكم رقم هاتف الصديق الذي رآه يتبعني إلى المنزل.

وبعد ذلك، في العام الماضي، قدمت رسالة حديثة من حسابها على فيسبوك تقول، "لذلك اغتصبتك".

بعد التحقق من صحة الرواية، وبعد أن أخبرت كيلر قصتها لوكالة أسوشييتد برس، أصدر فريق جديد من الشرطة والمدعين العامين يوم الثلاثاء مذكرة توقيف، تتهم إيان كليري، 28 عامًا، من ساراتوجا، كاليفورنيا، بالاعتداء الجنسي على كيلر عندما كانوا طلابًا في كلية جيتيسبيرغ في عام 2013. وتقول الشرطة إنها لم تحدد مكانه بعد، وليست متأكدة من مكانه.

 

تردد في توجيه اتهامات في قضايا الاغتصاب في الحرم الجامعي

 

قالت كيلر ، البالغة من العمر الآن 26 عامًا ، في بيان صدر عن طريق محاميها: "بينما أبكي بعدما تم التوصل الى هذه النتيجة، التي انتظرتها (لمدة) أكثر من سبع سنوات، فإنني أدرك أن هذه اللحظة قد جاءت لأنني كشفت قصتي علنًا، والتي لا ينبغي لأي ناجٍ أن يفعلها من أجل الحصول على العدالة".

أشارت كيلر الى التردد المتكرر بين المدعين العامين في توجيه اتهامات في قضايا الاغتصاب في الحرم الجامعي. قالت السلطات لكيلر إنه من الصعب مقاضاة الضحية عندما كان يشرب الخمر.

الإفادة الخطية المرفوعة مع المذكرة تتهم كليري، بمتابعة كيلر إلى المنزل من الحفلة، والتسلل إلى غرفتها والاعتداء عليها جنسياً. لم تعرف كيلر حتى اسمه. بينما اعتذر وهرب، أرسلت كيلر رسالة نصية إلى أصدقائه في الحرم الجامعي "يا إلهي، الرجاء مساعدتي"، حسبما ورد في الوثائق.

أعادت إدارة شرطة جيتيسبيرغ فتح القضية العام الماضي بعد أن أظهرت لهم كيلر سلسلة من الرسائل التي يبدو أنها واردة من حساب كليري على فيسبوك. حصلت الشرطة على أمر تفتيش للحساب، وطابقته مع كليري من خلال رقم الهاتف المحمول، وفقًا للإفادة الخطية. أيد بريان سينيت المدعي العام لمقاطعة آدامز، الذي رفع مكتبه عددًا قليلاً من قضايا الاغتصاب التي تشمل ضحايا بالغين منذ 2013 ، الاتهامات.

قالت المحامية في واشنطن لورا دن، التي تمثل كيلر، إنها تأمل في أن تلهم القضية السلطات لتكون أكثر استجابة لضحايا الاعتداء الجنسي. وتتساءل ما هو التالي.

"هل سنكون قادرين على العثور عليه؟ هل سنكون قادرين على إلقاء القبض عليه؟ هل ستكون هناك صفقة إقرار بالذنب أو محاكمة ناجحة؟ "

وقالت: "ما زلت متفائلة، لكن لدي قلق شديد من حقيقة أنه لم يتم القبض عليه بعد، ولم يتم تحديد مكانه بعد".

وقع الاعتداء المزعوم في الليلة الأخيرة من الفصل الدراسي الأول لكيلر في جيتيسبيرغ، عندما كان عدد قليل من الطلاب لا يزالون في الحرم الجامعي. يقول المدافعون عن الضحايا إن الاعتداءات الجنسية في الحرم الجامعي تحدث بشكل متكرر خلال السنة الأولى للطالب، عندما يكونون أكثر عرضة للخطر.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.