تسوية قضائية بقيمة 40 مليون دولار بين شركة ”جول“ وولاية كارولينا الشمالية

  • وافقت شركة جول المصنعة للسجائر الإلكترونية على دفع 40 مليون دولار إلى ولاية كارولينا الشمالية
  • المبلغ هو تسوية دعوى قضائية من قبل الدولة تتهمها بتسويق منتجاتها للشباب
  • قال شتاين في مؤتمر صحفي إنه بدأ التحقيق مع شركة جول بعد أن سمع من الأصدقاء عن الانعكاسات السلبية الذي أحدثه هذا المنتج
  • تحت ضغط من المنظمين سحبت الشركة بالفعل النكهات الشعبية مثل المانجو والخيار من أرفف متاجر البيع بالتجزئة

 

وافقت شركة جول المصنعة للسجائر الإلكترونية على دفع 40 مليون دولار إلى ولاية كارولينا الشمالية لتسوية دعوى قضائية من قبل الدولة تتهمها بتسويق منتجاتها للشباب، وفقاً لرويترز.

التسوية، التي أعلن عنها المدعي العام لولاية كارولينا الشمالية جوش شتاين، هي أول تسوية تتوصل إليها الشركة مع حكومة ولاية. تتضمن الصفقة أيضًا قيودًا على مبيعات المنتجات التي قد يلجأ اليها القصر وتتطلب من شركة جول تقديم تقارير سنوية توضح امتثالها.

وقال شتاين في مؤتمر صحفي إنه بدأ التحقيق مع شركة جول بعد أن سمع من الأصدقاء عن الانعكاسات السلبية الذي أحدثه هذا المنتج في حياة الأطفال – الإدمان والاكتئاب والعلاج الطبي وغير ذلك”.

وأعلنت الشركة في بيان: “هذه التسوية تتماشى مع جهودنا المستمرة لإعادة ضبط شركتنا وعلاقتها مع أصحاب المصلحة، حيث نواصل مكافحة استغلال القاصرين وتعزيز فرصة الحد من الضرر للمدخنين البالغين”.

 

شركة جول تواجه أكثر من 2000 دعوى قضائية

 

تشبه السجائر الإلكترونية لشركة جول محركات أقراص فلاش USB وتعمل عن طريق تبخير سائل يحتوي على النيكوتين. في الدعوى القضائية لعام 2019، ذكرت سلطات كارولينا الشمالية أن الشركة قللت من أهمية الضرر المحتمل الذي يمكن أن تسببه منتجاتها.

لكن تحت ضغط من المنظمين، سحبت الشركة بالفعل النكهات الشعبية مثل المانجو والخيار من أرفف متاجر البيع بالتجزئة , وأغلقت قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على انستغرام وفيسبوك.

لا تزال شركة جول تواجه أكثر من 2000 دعوى قضائية بشأن تسويق السجائر الإلكترونية. طلبت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية منها في مارس / آذار، ومن صانعي السجائر الإلكترونية الآخرين، تسليم بيانات المبيعات والإعلان.

 

هل السجائر الالكترونية أقل ضررا من السجائر؟