قال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، الأربعاء، أنّ مبيعات البضائع التي تظهر عليها صورته الشهيرة وهو يرتدي قفازات خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، جمعت 1.8 مليون دولار للجمعيات الخيرية في غضون 5 أيام فقط. 

وقال ساندرز في بيان: “لقد دهشت أنا وزوجتي جين من كل الإبداع الذي أظهره الكثير من الناس خلال الأسبوع الماضي، ويسعدنا أن نتمكن من استخدام شهرتي على الإنترنت لمساعدة المحتاجين في فيرمونت”.

وحظيت صورة بيرني ساندرز خلال حفل تنصيب بايدن وهو يرتدي قفازات غريبة، بشهرة واسعة عبر الانترنت. وكان السيناتور الشهير أوضح أنه حصل على تلك القفازات من معلمة مدرسة تدعى جيس إليس، وقد أهدتهما إياه منذ أكثر من عامين. وإلى جانب عملها كمدرسة، تقوم إليس بإعادة تدوير الملابس القديمة وحياكتها وبيعها كوسيلة لكسب مال إضافي.

وكانت ابنة إليس الصغرى تذهب إلى حضانة مملوكة لأحد أقارب ساندرز، لذلك قررت الأم أن ترسل إلى ساندرز من خلال المدرسة زوج القفازات هذه. ووفقاً لإليس، فإنها صنعت القفاز من كنزة قديمة، وإن ابنتها ذات الأعوام الـ6 لديها قفاز مطابق للذي أهدته لساندرز.

وجرى استخدام صورة بيرني ساندرز في عدد لا يحصى من “الميمات” على الإنترنت، التي تظهره في أماكن غير متوقعة مثل حفلات الشواء العائلية وبجانب العلم الأمريكي على القمر.

وبعد أن انتشرت الصورة على نطاق واسع، عرض متجر حملة ساندرز مجموعة “Chairman Sanders” للبيع، بما في ذلك قمصان وبلوزات عليها صورة السيناتور الشهيرة.

وستستفيد المنظمات الخيرية في ولاية فيرمونت الأمريكية التي تركز على الاغاثة من الجوع والقضايا الاجتماعية الأخرى، من عائدات مبيعات تلك القمصان والبلوزات والقلنسوات، وفق ما ذكرت شبكة “cnbc“.

ومع هذا، حققت دمية مصنوعة من النسيج “الكروشيه” لساندرز، مستوحاة من صورته أثناء حفل تنصيب بايدن، مبلغاً كبيراً بعد عرضها للبيع بالمزاد العلني.

وتم بيع دمية بيرني ساندرز بمبلغ يتجاوز 20 ألف دولار، على الرغم من أن السعر الزهيد الذي طرح في بداية المزاد والبالغ 99 سنتاً.

مصرية تبتكر ملابس خاصة لمن لديهم إصابات جسدية

ابتكرت مصممة أزياء مصرية خط إنتاج ملابس عملية متعددة الأغراض لمن تعرضوا لإصابة أو خضعوا لعمليات جراحية كبيرة أو حتى الأمهات المرضعات.