يعد الشوفان أحد أكثر خيارات الإفطار الصحية، ومن المعروف أن دقيق الشوفان غني بالعناصر الغذائية المختلفة بما في ذلك الألياف، كما أنه مساعد لإنقاص الوزن وكذلك لمرضى السكر أيضًا، ولكن تمامًا مثل أي طعام آخر ، فإن تناول الكثير من الشوفان يمكن أن يؤدي أيضًا إلى بعض الآثار الجانبية والأضرار.

إليك أبرز أضرار دقيق الشوفان، وفقًا للخبراء:

تساقط كتلة العضلات
على الرغم من أن دقيق الشوفان يساعدك على إنقاص الوزن ، إلا أن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى أضرار جانبية متمثلة بسوء التغذية وتساقط كتلة العضلات هذا لأن دقيق الشوفان غني بالألياف ، مما يجعلك ممتلئًا لفترة أطول ، لذلك يفقد جسمك القدرة على الإشارة إليك بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم يمكن أن يتداخل تناول دقيق الشوفان فقط مع وظائفك المعرفية ويقلل من اليقظة والحدة.

زيادة الوزن
يمكن أن يؤدي تناول وجبة كبيرة من دقيق الشوفان كل يوم إلى زيادة الوزن بدلاً من فقدان الوزن لا تنسى أن تحافظ على الطبقة الأولى بسيطة وصحية مثل المكسرات أو البذور لدعم أهدافك في إنقاص الوزن.

زيادة تناول السكر
كثير من الناس يحبون الشوفان الحلو يحب هؤلاء الأشخاص إضافة السكر ورقائق الشوكولاتة وغيرها من العناصر الحلوة، مما يقلل في النهاية من القيمة الغذائية الإجمالية لدقيق الشوفان عن طريق إضافة سعرات حرارية إضافية وسكر ونشويات ودهون إليه وللحفاظ على تناول دقيق الشوفان الصحي ، يفضل تناول الشوفان النباتي.

 

هل النظام الغذائي النباتي أكثر صحة من تناول اللحوم؟