فيديو صادم من مصر يظهر وفاة جميع المرضى الذين كانوا في العناية المركزة في مستشفى العزل بالحسينية بمحافظة الشرقية،

كان هناك مرضى قد فارقوا الحياة في حين يحاول الممرضون مساعدة آخرين مع تعليق مصور الفيديو وهو يقول بفزع ” كل اللي في العناية ماتوا “.

ظهرت فيديوهات أخرى لأقارب المرضى. تصور الكارثة التي وقعت مع تأكيد أن سبب الحادث هو انقطاع الأكسجين عن غرفة العزل، لكن امام هذه الضجة خرج مسؤول من المستشفى ونفى ما اعتبره شائعات وقال إن عدد الحالات التي توفيت بكورونا هو 4 فقط وليس جميع المرضى في العناية المركزة ووفاتهم كانت طبيعية.

https://twitter.com/Amr97805163/status/1345558344862494720

بينما التقط أحمد ممدوح صاحب الفيديو الأول  وهو ابن أخ لإحدى المريضات المتوفيات في العناية ، صوراً تظهر مستوى الأكسجين في “تانك” المستشفى، من بينها صورة كان المؤشر مستقراً عند الدرجة الرابعة بين الصفر والألف.

كان هاشتاغ العناية المركزة و مستشفى الحسينية ترند على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر هناك من اعتبر أن الذي وقع يرتقي لأن يكون جريمة.

محمد طلبة غرد “اكبر جريمة اهمال في مستشفي الحسينية المركزي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وفاة 5 أشخاص بالعناية المركزة كل الحالات تقريبا داخل وحدة العزل بمستشفى الحسينية بسبب عدم تواجد الاكسجين بالمستشفي حسبنا الله ونعم الوكيل”

 

وأكثر صورة موجعة من الفيديو بحسب مغردين لم تكن صورة المرضى الذين فارقوا الحياة بل صورة هذه الممرضة التي جلست القرفصاء في حالة صدمة وانهيار مما وقع.

علق محمد فراماوي عليها قائلا “الصوره دى ممكن تكون من اسوأ الصور اللى ممكن الواحد يشوفها ف حياته.. احساس العجز وقلة الحيلة وانت شايف ارواح ناس بتضيع من تحت ايدك وانت لا حول ليك ولا قوة ومش عارف تعمل حاجه هو أسوأ احساس ممكن اى حد يحس بيه.. ربنا يزيح عنا البلاء ويزيح عنا الوباء ياااارب”

 

ومحمد كتب أيضا “ده بيبقى شكل الممرضة أو الدكتورة اللي بتاخد صدمة موت المريض اللي مش عارف يتنفس وبيموت بين ايديها وهي عاجزة قليلة الحيلة لكن لما يكون السبب عدم وجود اوكسجين في مستشفى عام زي #العناية_المركزة في #مستشفى_الحسينية المركزي تبقى دي جريمة قتل عمد بالترك مش مجرد موت مريض نتيجة مرض تنفسي”

آخرون اتهموا الحكومة المصرية بالتقصير منهم أحمد عاطف “احنا بتمن كوبري واحد من اللي بيتعملو كان ممكن يبقي عندنا اكسجين ل20 سنة قدام بس مش مشكلة انتو نور عنينا استحملو شوية #العناية_المركزة #الشرقية #زفتي

https://twitter.com/MrAhmad_7/status/1345615103102771201

شاركنا برأيك أي الروايتين تصدق، رواية شهود عيان الذين يرون أن الوفاة كانت بسبب انقطاع الاوكسجين، أم المسؤول الذي يقول أن الوفاة طبيعية؟

للمزيد

تريندينغ الآن | رحيل وحيد حامد يهز الوطن العربي