ضمن فقرة تريندينغ الأن ..

سطر مسيرة سينمائية مميزة، ليؤسس مكتبة ثقافية مهمة قبل أن يخطفه الموت عن عمر يناهز سبعة وسبعين عاما؛ إنه الكاتب والمؤلف والسيناريست القدير وحيد حامد، الذي فقدته الأوساط الثقافية والفنية في مصر، صباح اليوم، بعد تدهورِ حالته الصحية في أحد مستشفيات القاهرة.

أبرز أعمال المؤلف و السيناريست المصري وحيد حامد

الراقصة والسياسي، غريب في بيتي، والإرهاب والكباب ،وطيور الظلام، من أبرز الأعمال السينمائية التي ترك فيها بصمة ثقافية واجتماعية بالغة الأهمية.

مروان ابن الكاتب وحيد حامد كتب عبر صفحته على فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون توفي الى رحمة الله تعالى ابي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد البقاء و الدوام لله و حده

على الصعيد الرسمي، فقد نعى وزير الإعلام المصري أسامة هيكل وحيد حامد، معتبرا أنه ترك بصمة مميزة فى تاريخ السينما والحياة الثقافيةِ فى مصر، وقال إن كتاباتِه وأعماله الفنية ستظل ملهمة للأجيال القادمة.

 

الممثلة التونسية هند صبري غردت: أهم مؤلفي السينما العربية عبر خمسين عاما. عبرت أعماله عن كل قضايا الانسان العربي وهو واحدا ممن جعلونا نحب السينما.
شرفت بالعمل في فيلم عمارة يعقوبيان وقبلها كنت من عشاق أعماله رحم الله الاستاذ #وحيد_حامد وخالص العزاء لأخي مروان حامد والأسرة الكريمة وأسرة الفن العربي كله

ونعت الفنانة المصرية شيرين رضا: الله يرحمك يا استاذ وحيد

فيما غرد المخرج المصري عمرو سلامة مبديا حزنه: فقدت مصر وحيد حامد التعازي لأسرته وللفن ولجمهوره وللشعب المصري والعربي

المخرج المصري خالد يوسف غرد: فقدت مصر وأمتها العربية علما وراية.. قيمة وقامة، وأحد اهم اعمدة الفن العربي .. رحل الاستاذ #وحيد_حامد ..اللهم ما ارحمه بقدر عطائه واخلاصه.. وادخله فسيح جناتك بقدر كرمك ..اللهم ان اردت بنا خيرا فلتعوضنا عنه في جيل تربي وتعلم ونهل من إبداعه خالص التعازي لاسرته ومحبيه وجمهوره

المذيع والكاتب المصري أحمد خير اقتبس بعضَ الجمل من سيناريوهات فقيد الفن المصري وكتب أنا مش طالب غير انسانيتي مش عايز أتهان مش عايز أتهان في البيت ولا في شغلي ولا في الشارع بيتهيأ لي دي مطالب لا يمكن أتعاقب عليها” ،الارهاب والكباب – وحيد حامد

الكلمات ربما لا تفي حق القدير وحيد حامد ولكن أعماله الفنية ستبقى عالقة في ذاكرة الفن العربي .. تعازي فريق عمل تريندينغ الآن لأسرة الفقيد.

وحيد حامد بدأ حياته العملية بكتابة القصة القصيرة والمسرحية في بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون و السينما حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات.