كان عام 2020 عامًا استثنائيًا لسوق ألعاب الفيديو، حيث لعبت العديد من العوامل دورًا مهمًا في هذه الطفرة ، بما في ذلك الوباء ووصول الجيل التالي من أجهزة Xbox Series X و PS5. كما ساعد ارتفاع مبيعات ألعاب النسخ الرقمية و ألعاب الهاتف المحمول في بلدان مثل الهند. ومع ذلك ، كان عام 2020 عامًا مليئًا بعدد من الخلافات أيضًا في هذا القطاع. من الحظر المفروض على PUBG Mobile في الهند ، ودعوى آبل وشركة إيبك غيمز ، إليك أكبر خمسة خلافات حول الألعاب في عام 2020.

 

إليكم أبرز الخلافات حول ألعاب الفيديو:

 

الهند تحظر لعبة PUBG Mobile في شهر سبتمبر (أيلول)، قررت الحكومة المركزية حظر PUBG Mobile ، إلى جانب 117 تطبيقًا لها صلات بالصين بسبب مخاطر الأمن القومي. وحصلت اللعبة على ما يقرب من 175 مليون عملية تثبيت قبل الحظر، مما يجعلها أكثر ألعاب الجوال شهرة في الهند.

 

قضية آبل مقابل شركة إيبك غيمز

التالي في القائمة هو دعوى مكافحة الاحتكار التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة والتي رفعتها شركة إيبك غيمز ضد آبل. في أغسطس (آب)، أضافت إيبك خيار خدمات معالجة الدفع “المباشر” إلى لعبة Fortnite الشهيرة على نطاق واسع. كانت هذه الخطوة محاولة لتجاوز نظام الشراء داخل التطبيق من آبل وعمولتها البالغة 30 في المائة.

إطلاق Cyberpunk 2077

لم يكن إطلاق CyberPunk 2077 المتوقع مجرد كارثة للاعبين، ولكن لمستثمري اللعبة أيضًا، حيث رفع أحد المستثمرين دعوى قضائية ضد CD Projekt، الشركة التي تقف وراء Cyberpunk، تدعي أنه تم تضليل المستثمرين بشأن أداء اللعبة قبل إصدارها، مما تسبب في انخفاض كبير في أسعار الأسهم وخسائر كبيرة.
وتزعم الدعوى أن CD Projekt فشل في إيصال أن اللعبة كانت “غير قابلة للعب تقريبًا”، وبدلاً من ذلك قام بتسويقها على أنها ناجحة مع بعض المشكلات التي لم يلاحظها اللاعبون.
ويتطلع المدعي أندرو ترامبي، إلى ضم مستثمرين آخرين في الدعوى لتحويلها إلى دعوى جماعية.
ومنذ إطلاق اللعبة ، كانت تعاني من الأخطاء بالفعل، مما دفع بائعي التجزئة وصانعي وحدات التحكم إلى تقديم المبالغ المستردة بالكامل.
تقبل GameStop المرتجعات، حتى لو فتح الأشخاص اللعبة، وهو ما يتعارض مع سياستها المعتادة، وتم سحب اللعبة من PlayStation الأسبوع الماضي، وبدأت في معالجة المبالغ المستردة الرقمية للمشترين غير الراضين.
ومع ذلك، باعت اللعبة أكثر من 13 مليون نسخة في الأسبوعين الماضيين منذ إطلاقها، مما يجعلها واحدة من أفضل الألعاب مبيعًا لهذا العام.
جاء العديد من هذه المبيعات من الطلبات المسبقة بعد حملة تسويقية قوية، مما ساعد CD Projekt على تعويض تكاليف صنع اللعبة على مدار عقد تقريبًا.

 

برنامج جديد من أخبار الآن لهواة ألعاب الفيديو
AFK GAMERS برنامج جديد لكل ما يخص ألعاب الفيديو بجميع منصاتها من أجهزة الحاسوب، البلاي ستيشن، اكس بوكس، و الهواتف الذكية.