علاقة البشر باللحوم مشكوك فيها. بينما نحب الأشياء ، هناك الكثير من المشاكل معها. فهي مضرة بالمناخ، حيث يوجد الكثير من المشكلات الأخلاقية المتعلقة بالذبح ، وتناول الكثير منها يمكن أن يكون غير صحي. على الرغم من إدراك كل هذه الأشياء ، لا يزال من الصعب الاستسلام. لذلك بدلاً من الإقلاع عنها تمامًا ، يلجأ الكثير من الناس إلى ما يأملون أنه خيار أكثر أخلاقية – اللحوم العضوية.

ووفقًا لدراسة نُشرت الأسبوع الماضي في مجلة Nature Communications ، فإن الماشية التي يتم تربيتها عضوياً ضارة بالمناخ مثلها مثل الحيوانات التقليدية.

استخدم الباحثون تقييمات وتحليلات دورة الحياة لفهم التكاليف المناخية لإنتاج اللحوم التقليدية والعضوية. وأكدت النتائج التي توصلوا إليها على الحاجة إلى رفع أسعار اللحوم لتغطية تكلفة الأضرار المناخية.

وفقًا للدراسة ، فإن منتجات اللحوم العضوية لا تفعل الكثير لتقليل غازات الاحتباس الحراري. نظرًا لأن معظم الماشية العضوية تتغذى على الأعشاب ولا تستخدم هرمونات النمو ، فإنها تستغرق وقتًا أطول للوصول إلى الحجم المناسب للذبح. هذا يعني أن لديهم المزيد من الوقت للعيش، ولكن هذا يعني أيضًا أنهم ينتجون المزيد من الميثان من خلال روثهم.

لموازنة الضرر البيئي الناجم عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، يعتقد الباحثون أن أسعار المنتجات الحيوانية يجب أن ترتفع. ويوصون برفع أسعار اللحوم والألبان التقليدية بنسبة 40 و 33 في المائة على التوالي. اللحوم والألبان العضوية تحتاج فقط إلى زيادة 33 و 20 في المائة لأنها أغلى.

قالت أميلي ميشالك ، مؤلفة مشاركة في الدراسة، لصحيفة الغارديان ، إن الحفاظ على أسعار اللحوم الحالية غير كافٍ. “الأسعارغير مناسبة. تكاليف المناخ آخذة في الارتفاع وكلنا ندفع هذه التكاليف – لم يتم وضع هذه الأسعار بالشكل المناسب للمنتجات الأكثر تلويثًا”.

تأثير سلبي على المناخ

 

إنه لأمر محزن أن نعتقد أن العملية التي تمنح الماشية مزيدًا من الوقت للنمو والعيش بشكل طبيعي، ضارة بالبيئة. لكن من المهم أن نتذكر أن التأثير السلبي لإنتاج اللحوم لا يتعلق فقط بكيفية تربية الماشية ، ولكن بكمية الماشية التي يتم تربيتها. في حين أن اللحوم التي يتم تربيتها عضوياً تتجنب إزالة الغابات ، إلا أن الكثير من الحيوانات لا تزال تنتج الغازات.

كتب المؤلفون أنه ربما ليس من المستغرب أن تنتج النباتات التقليدية والمزروعة عضويًا انبعاثات أقل بكثير من غازات الاحتباس الحراري.

وقال المؤلف الرئيسي Maximilian Pieper “تكاليف الأضرار المناخية للحوم مذهلة بشكل خاص إذا قارنتها بالفئات الأخرى”. وأشار المؤلفون إلى أن سياسات رفع الأسعار لتغطية التكلفة يمكن أن تحسن الوضع.

 

متى يجب الامتناع عن أكل اللحوم الحمراء؟
يتجه البعض إلى التقليل من تناول اللحوم، أو الامتناع عن تناولها مطلقًا، لعدة أسباب لكن متى يجب الامتناع عن أكل اللحوم الحمراء؟