أخبار الآن | بريطانيا – bbc

حذرت مفوضة الأطفال في إنكلترا آن لونجفيلد من أن تشفير الرسائل عبر الإنترنت قد يجعل من الصعب مراقبة إساءة معاملة الأطفال عبر الإنترنت.

التشفير من طرف إلى طرف هو ميزة خصوصية تجعل من المستحيل على أي شخص باستثناء المرسل والمتلقي قراءة الرسائل المرسلة عبر الإنترنت.

يوفر فيسبوك، الذي يقف وراء تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأطفال ، تشفيرًا شاملاً لتطبيق واتساب.

وجاء تحذير لونجفيلد عندما أطلقت تقريرًا جديدًا يبحث في كيفية استخدام الأطفال لتطبيقات المراسلة عبر الإنترنت.

ووجد أن الغالبية العظمى من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثماني سنوات وما فوق يستخدمون نوعًا من خدمة الرسائل.

ويشمل ذلك 60٪ من الأطفال بعمر ثماني سنوات و 90٪ من الأطفال بعمر 12 عامًا ، على الرغم من أن هذه التطبيقات لها قيود عمرية لا تقل عن 13 عامًا ، إن لم يكن أكبر.

قال أكثر من ثلث الأطفال الذين شملهم الاستطلاع إنهم تلقوا رسالة جعلتهم يشعرون بعدم الارتياح.

وواحد من كل عشرة يتحدث إلى الغرباء عبر الإنترنت ، وواحد من كل عشرين شارك مقاطع فيديو أو صورًا لنفسه مع غرباء.

وقالت لونجفيلد إن التقرير “يظهر كيف يجب أن يكون الآباء يقظين ، ولكن أيضًا كيف يفشل عمالقة التكنولوجيا في تنظيم أنفسهم وبالتالي فشلهم في الحفاظ على سلامة الأطفال”.

ودعت لونجفيلد الحكومة إلى تحميل شركات التكنولوجيا الكبرى المسؤولية عندما تقدم مشروع قانون الأضرار على الإنترنت الذي طال انتظاره ، مع فرض غرامات كبيرة على الشركات التي تنتهك “واجب الرعاية”.

وحذرت من تصنيف الرسائل المشفرة على أنها “اتصالات خاصة”. وقالت إن القيام بذلك يمكن أن يقدم إعفاء لعمالقة التكنولوجيا من واجبهم في الرعاية.

 

كشف التوحد لدى الأطفال خلال دقيقتين عبر اختبار جديد
كشفت تقارير وأبحاث جديدة تطوير إختبار جديد يستطيع الكشف عن مرض التوحد لدى الأطفال خلال دقيقتين وتمييز سلوك الطفل المصاب بالمرض من غيره ويساعد هذا الإختبار الأطباء والأهالي على حد سواء من تشخيص الاطفال وتقديم العلاج المناسب.