أخبار الآن | بريطانيا – nbcnews

قالت السلطات الفيدرالية الأمريكية يوم الثلاثاء إن لائحة اتهام وجهت إلى سبعة أشخاص في ولايتين بسرقة ملايين الدولارات من أموال الإغاثة من فيروس كورونا وإنفاقها على منتجات فاخرة ، بما في ذلك لامبورغيني وسيارة بورش.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن المشتبه بهم ، المقيمين في تكساس وإلينوي ، وجهت إليهم تهمة الاحتيال والتآمر لارتكاب عملية احتيال عبر الإنترنت.

كما اتُهم اثنان من المشتبه بهم هما أمير عقيل (52 عاما) وصديق عظيم الدين (41 عاما) بغسل الأموال. والأسماء التي وردت في لائحة الاتهام هي بارديب البصرة (51 عاماً)؛ رفعت باجوا (51 عاماً)؛ ماير ميساك (40 عاماً)؛ موريسيو نافيا (41 عاماً)؛ وريتشارد روث.

وزعمت وزارة العدل أن المجموعة قدمت العشرات من طلبات القروض الاحتيالية التي تضمنت مصاريف رواتب مزورة ونماذج ضريبية وسجلات مصرفية ووثائق أخرى.

زعمت لائحة الاتهام أنه تم صرف المئات من الشيكات المزورة من قبل موظفين مزيفين – بما في ذلك والدة أكويل البالغة من العمر 86 عامًا – في محل صرف شيكات يملكه أحد المتهمين.

وطلبوا يـ 30 مليون دولار من برنامج حماية الرواتب ، وهو برنامج القروض الفيدرالية الذي خصص أكثر من 600 مليار دولار لمساعدة الشركات الصغيرة خلال جائحة فيروس كورونا هذا العام ، وفقًا للائحة الاتهام.

وتقول الوثائق إنهم حصلوا على حوالي 16 مليون دولار قبل أن ينفذ الوكلاء الفيدراليون 45 مذكرة ، والاستيلاء على لامبورغيني 2013 ، وبورش وممتلكات أخر من هيوستن.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان لديهم محامون.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.