أخبار الآن | cnn

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، أن الشركة جمعت بيانات أمان كافية عن لقاح Covid-19 الخاص بها وتستعد لتقديم تصريح استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

في الأسبوع الماضي، أصدرت الشركة بيانات تجارب سريرية مبكرة تظهر أن لقاحها فعال بنسبة تزيد عن 90٪ ، وقالت إنها تنتظر التقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد أن جمعت بيانات كافية حول سلامة اللقاح.

وقال بورلا “أعتقد أن الأسئلة المتعلقة بالسلامة بشكل عام قد تمت الإجابة عليها أيضًا”. “نحن نستعد الآن لتقديم الطلبات”.

كما أعلنت شركة موديرنا، وهي شركة أدوية أخرى، يوم الاثنين أن النتائج الأولية لتجاربها السريرية تظهر أن لقاحها فعال بنسبة 94.5٪. وتخطط الشركة للتقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء للحصول على إذن بعد وقت قصير من جمع المزيد من بيانات السلامة في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال الدكتور أنتوني فاوسي ، كبير أطباء الأمراض المعدية في البلاد ، هذا الأسبوع أن الأمريكيين سيبدأون على الأرجح في التطعيم “في الجزء الأخير من ديسمبر (كانون الأول)”.

حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اجتماعًا للجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة ، وهي مجموعة من الخبراء ، في 8 و 9 و 10 ديسمبر (كانون الأول)، وفقًا لما قاله مصدر مطلع على العملية لشبكة CNN يوم الثلاثاء.

وقال المصدر إن الوكالة قد تتخذ قرارا في نهاية الاجتماع في العاشر من ديسمبر (كانون الأول) بشأن ما إذا كانت ستصدر تصاريح استخدام طارئة للقاحات.

وأضاف المصدر: “سيكون من المنطقي أن تقوم إدارة الغذاء والدواء ، في جميع الاحتمالات ، بدراسة كلا اللقاحين معًا” ، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا اللقاحين يستخدمان نفس التقنية، ويبدو أنهما لهما نتائج مماثلة جدًا من حيث السلامة والفعالية من التجارب السريرية واسعة النطاق للمرحلة الثالثة.

وإذا سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باللقاحات ، فيمكن توزيعها على الفور على الولايات ، وفقًا لعرض تقديمي تم تقديمه الشهر الماضي في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ومع ذلك ، لا يمكن تطعيم أي شخص حتى تقوم اللجنة الاستشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمراجعة البيانات ، وتوصي باللقاح ، وتحدد المجموعات التي ستتلقى اللقاح أولاً.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.