أخبار الآن | الولايات المتحدة – arktimesfindingnwa

يسعى مجلس شمالي غربي ولاية أركانساس في أمريكا لاستقطاب سكّان جدد إلى المنطقة، وذلك في إطار مبادرة تسمى “الحياة تصلح هنا”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الشخص الذي يرغب بالانتقال والعيش في تلك المنطقة سيتمّ منحه مبلغ 10 آلاف دولار.

وتسعى المبادرة لتسليط الضوء على ميزات أسلوب الحياة والأعمال التي تقدمها المنطقة، ويستثمر المجلس نحو مليون دولار في الأشهر الـ6 المقبلة لاستقطاب سكان جدد من أصحاب المواهب الكبيرة.

وأشار مجلس شمالي غربي ولاية أركانساس الأمريكية إلى أنّ المنطقة تعدّ من أفضل المناطق من ناحية التكلفة المعيشية، الطبيعة الخلابة، ثقافة والفنون، المطبخ، على مستوى البلاد.

وبحسب الإعلان الترويجي للحملة، فإنّ دخل الفرد في المنطقة بنسبة 14% عن متوسط الدخل الوطني في الولايات المتحدة، كما أن المنطقة مثالية للعيش للخريجين الجدد وللعائلات، بالإضافة إلى رجال الأعمال وللذين يرغبون بتغيير مسارهم المهني، وللفنانين كذلك.

ويقول المجلس أن “منطقة شمالي غربي أركانساس فرصة فريدة لخلق توازن لأولئك الذين يتوقون للانتقال من المدن الكبرى المكلفة والمزدحمة”، موضحاً أن “المبلغ الذي سيقدمه لمن يقرر الانتقال سيساعد في كل ما يحتاجه الشخص لبدء حياة جديدة”.

إلى ذلك، سيتم عرض دراجات هوائية للشوارع وأخرى للجبال على السكان الجدد، في سبيل تشجيعهم على الانطلاق واستكشاف مسافة تصل إلى مئات الكيلومترات من المواقع الخلابة.

متحف القرارة الثقافي.. مكان فريد للحفاظ على التراث الفلسطيني في غزة

تجذبُ قطعُ أثرية، استُخرجت من تحتِ الركام والوحل على الشريطِ الحدودي، زوارا لمتحفٍ غير عادي في قطاع غزة الفلسطيني، حيث تُعرض آثار رومانية وبيزنطية.