أخبار الآن | الإمارات – wam

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إضافة 22 خدمة جديدة على تطبيق “دبي درايف” خاصة بنظام التعرفة المرورية “سالك” في إمارة دبي، وذلك في إطار حرصها على تطوير الخدمات وتسهيلها للمتعاملين توفيراً للوقت والجهد وبما يدعم استراتيجية حكومة دبي للتحول الرقمي وتحسين تجربة المتعامل.

وفي السياق، قالت ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أن “الخدمات الجديدة تتضمن 9 رئيسة و13 فرعية وتشمل توفير لوحة تحكم لاستعراض أحدث النشاطات المُختصرة على الحساب الخاص بالمتعامل منها الرصيد الحالي وإعادة شحن حساب سالك وكذلك خدمة إدارة المخالفات وإمكانية حذف أو إضافة المركبات دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة أو الاتصال بمركز سالك”.

ولفتت إلى أن “هذا التحديث يتيح عرض رحلات سالك وتحميلها وعرض المركبات المسجلة، كما تتوفر خدمة الاستعلام عن رقم الحساب ورقم التعريف الشخصي وأيضاً إمكانية المتعامل في تحديث رقم الهاتف وعرض معلومات عامة عن نظام سالك مثل قنوات تعبئة رصيد سالك ومراكز إسعاد المتعاملين”.

وأكدت بن عدي أن “خدمات سالك الجديدة التي أُضيفت إلى تطبيق دبي درايف، تأتي في إطار التزام الهيئة بمبادرة المدينة الذكية وفقاً لتوجهات الحكومة الرشيدة”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.