أخبار الآن | ajc

 

يحصل الناس على وشم لأسباب عديدة: للاحتفال بحدث خاص أو لتغطية ندبة أو لمجرد الفن. وجدت دراسة جديدة أن هذه الأوشام قد تؤدي إلى مضاعفات صحية.

توصلت دراسة جديدة إلى أن الوشم يمكن أن يعيق قدرة الجلد على التعرق، وهو ما “قد يكون له آثار مهمة عندما يعاني المرضى من الحمى أو المرض أو ارتفاع درجة الحرارة” ، وفقًا للدكتورة ميشيل جرين ، اختصاصية الأمراض الجلدية في مستشفى لينوكس هيل في نيو يورك سيتي.

كتب سكوت ديفيس، المؤلف الرئيسي للدراسة، من جامعة ساوثرن ميثوديست في دالاس: “ازدادت شعبية الوشم الجلدي في العقد الماضي “.

كتب ديفيس أن حوالي 24% من الأمريكيين ، من سن الطفولة إلى سن الستين ، لديهم وشم واحد على الأقل، و”انتشار الوشم بين الشباب والرياضيين المحترفين هو أعلى من ذلك”.

يتضمن الوشم إدخال إبرة متكررة لإيداع الحبر في الجلد. وفقًا للدراسة الجديدة ، قد تؤدي هذه الثقوب إلى تلف الغدد المفرزة في الجسم.

كتب ديفيس: “تتضمن تقنيات الوشم الحديثة ثقب الجلد بشكل متكرر بسلسلة من الإبر من 50 إلى 3000 مرة في الدقيقة لإيداع أصباغ أو حبر بشكل دائم على عمق 1-5 ملم في طبقة الجلد من الجلد”.

بالنسبة للدراسة الجديدة ، قام الباحثون بمراقبة 10 أشخاص – خمس نساء وخمسة رجال – مع 5.6 سم على الأقل من الجلد الموشوم على ذراعهم العلوي أو السفلي. كانوا بحاجة أيضًا إلى الحصول على نفس القدر من الجلد الخالي من الحبر المجاور للوشم.

 

دراسة : ارتباط الوشم بمشكلات نفسية وسلوكية
أُجريت دراسة أمريكية حديثة من خلال استطلاع أكثر من ألفي شخص لمعرفة نسبة الإصابة بمشاكل نفسية، والميل إلى ممارسة سلوكيات غير منضبطة، إلى جانب تأثير الوشم على عادات النوم.