أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

تمكّنت الشرطة البريطانية من اختراق “نظام مشفر” لعصابة تضّم المئات من كبار المجرمين، ساهمت في القبض عليهم للاشتباه في تورطهم بجرائم قتل وتهريب الأسلحة والمخدرات.

وأسفرت العملية الأمنية الضخمة أيضاً عن العثور على مبالغ تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات الأسترلينية، وقد لعبت شرطة العاصمة البريطانية، لندن، دوراً رئيسياً في العملية إذ ألقت القبض على 132 مشتبهاً بهم وصادرت 13 مليون جنيه استرليني.

ووفقاً لـ”وكالة مكافحة الجرائم” في بريطانيا، فإنّ “المحققين عثروا على مبلغ 54 مليون جنيه إسترليني نقداً، أي ما يعادل (67 مليون دولار)، بالإضافة إلى طنين من الكوكايين، و77 قطعة سلاح، من بينها بنادق هجومية وقنابل يدوية ومدافع رشاشة”.

وشاركت كل قوات الشرطة في بريطانيا في العملية “فينيتك”، التي بدأت في أبريل/نيسان الماضي، بعدما تمكن خبراء الشرطة من اختراق نظام التواصل في الهواتف الذكية يسمى “إنكروشات”، الذي تستعمله شبكات الجريمة المنظمة حول العالم. ويدفع مستخدمو هذا النظام شهرياً ما يعادل 1600 جنيه إسترليني، مقابل الحصول على خدمات تواصل كانوا يعتقدون أنها مشفرة للغاية ولا يمكن اختراقها.

ومع هذا، تشير الشرطة البريطانية إلى أن “هناك 60 ألف مستخدم لهذا النظام حول العالم، من بينهم 10 آلاف في المملكة المتحدة وحدها”. وفي ما خصّ عصابات الجريمة المنظمة، فإنها تستخدم هذا النظام في سبيل دعم عملياتها وتبادل صور الأسلحة والمخدرات لغاية البيع والشراء.

إلى ذلك، فقد كشفت التحقيقات أنه “كان من بين الموقوفين في القضية بعض ضابط إنفاذ القانون في بريطانيا، وعددهم لا يتجاوز الـ10”.

وكان العديد من الموقوفين يعتبرون أنفسهم أنه “لا يمكن المساس بهم”، وكانوا تحولوا إلى أثرياء ويعيشون حياة البذخ والثراء بواجهة اجتماعية مزيّفة، وكانوا يتخذون من شركاتهم ستاراً لأعمالهم الحقيقية. ومع هذا، فقد خدع هؤلاء الكثير من أصدقائهم وجيراتهم، إذ بدوا بصورة مختلفة، في حين أنّهم كانوا يعيشون حياة سريّة.

إيطاليا تصادر أكبر شحنة مخدرات على مستوى العالم أنتجها داعش في سوريا

أعلنت الشرطة الإيطالية، عن مصادرة كمية قياسية من الأمفيتامين تبلغ 14 طنا تحت شكل 84 مليون حبة كبتاغون أنتجها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بالصور: افتتاح فندق فخم فى فيتنام مطلى بالذهب عيار 24