أخبار الآن | thenational

زادت جائحة كورونا القلق لدى الكثير منا بشأن الأمن الوظيفي وحالة الاقتصاد. في هذه الظروف، فإن متسوقي السيارات ينظرون عن كثب إلى معادلة القيمة.

هناك قاعدة عامة تشير إلى أن السيارات تفقد 20 إلى 30 في المائة من قيمتها الجديدة في السنة الأولى، و 10 في المائة سنويًا بعد ذلك ، ولكن هذا يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المسافة المقطوعة والحالة وصنع السيارة وطرازها.

تفاقم منحنى الاستهلاك بشكل أكبر تحت الكآبة التي ألقاها Covid-19 ، مع وكلاء السيارات الذين يبحثون عن حوافز جذابة في محاولة لإعادة إشعال المبيعات في سوق راكد فعليًا.

مع تخفيف القيود على الحركة في الإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ ، لا يوجد شيء يمنعك من الاطلاع على الأسهم في واحدة من العديد من وكلاء السيارات المستعملة – معظمها مفتوح للعمل – أو فحص سيارة تم الإعلان عنها بشكل خاص على واحدة من العديد من الشركات عبر منصات الانترنت للسيارات المستعملة.

في الأوقات العادية ، هناك عدد من العوامل التي تؤثر على قيمة السيارة. على سبيل المثال ، من الواضح أن السيارة التي قطعت مسافة 40 ألف كيلومتر بعد عامين ستكون قيمتها أقل من سيارة مشابهة تم قطعها نصف المسافة المقطوعة خلال نفس المدة.
عامل آخر له تأثير كبير على قيمة إعادة البيع هو إذا تم استبدال السيارة بنموذج بديل ، خاصة إذا كانت جيلًا جديدًا تمامًا يمثل تقدمًا كبيرًا على السابق.

من المهم أيضًا ملاحظة أن بعض النماذج تميل إلى الاحتفاظ بقيمتها بشكل أفضل من غيرها. على سبيل المثال ، يمكن لسيارة Toyota LandCruiser البالغة من العمر ثلاث سنوات أو مرسيدس C-Class عادةً استرداد حوالي 60 إلى 70 في المائة من سعر الشراء الجديد – بشرط أن تتم صيانة السيارة بشكل جيد .

هناك اتجاه رئيسي آخر يجب ملاحظته هو أن السيارات في القطاعات فائقة التميز تميل إلى إسقاط جزء كبير من القيمة في فترة زمنية قصيرة. بعض الأمثلة هي أودي A8 و BMW 7 Series و Porsche Panamera و McLaren 650S. لا تعتبر أي من هذه السيارات رخيصة الثمن ، ولكن لا يوجد خطأ بطبيعتها في أي منها ، لذلك من المحتمل أن تمثل عمليات شراء لائقة مستعملة.

وبشكل عام ، عند حساب إجمالي تكاليف الملكية ، من المنطقي أن تختار السيارة المملوكة مسبقًا. ويؤيد هذا الرأي كريغ ستيفنز ، الرئيس التنفيذي لبوابة مبيعات السيارات عبر الإنترنت Dubaicars.com. “على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية ، كنا نحلل بيانات المعاملات ، وأظهر بحثنا أن سوق السيارات المستعملة قد تجاوز سوق السيارات الجديدة”.

ويضيف أن سوق السيارات الجديدة في الإمارات العربية المتحدة آخذ في الانخفاض على مدى السنوات الأربع الماضية. “يمكننا أن نرى من بيانات هيئة الطرق والمواصلات أن أسطول المركبات الإماراتي يتقدم في العمر ، ومتوسط ​​عمر السيارة على شوارع دبي هو ثماني سنوات. يتمسك الناس بسياراتهم لفترة أطول ، ونحن نشهد تحولًا حقيقيًا في السيارات التي يرغب الناس في شرائها.

حتى من خلال أسوأ فترات الركود الاقتصادي ، هناك أدلة على أن الطلب على السيارات المستعملة لا يزال صامدًا.

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

وزارة الصحة الإماراتية توزع منتجات طبية وقائية بسيارة ذاتية القيادة

الشرطة الأمريكية توقف طفلا بالخامسة يقود سيارة على طريق سريع (فيديو)