أخبار الآن | الهند arabnews

 

يستيقظ الهندوسي ساتشيداناند فيكرانت قبل شروق الشمس للسحور ويمتنع عن الطعام ويشرب طوال اليوم، ويفطر عند غروب الشمس، لا يوجد شيء غير عادي بالنسبة لمسلم يحترم شهر رمضان المبارك.

وقال مفتش فيكرانت الذي يعيش في ولاية بيهار الشرقية: “بدأت الصيام لأول مرة في عام 2014، عندما كنت أنا وزميلي المسلم نشن غارة مشتركة على بائعي المخدرات غير الشرعيين”. “بعد العملية طلب (مني) أن أنضم إليه في صومه … هذا الحديث دفعني إلى الصيام في ذلك اليوم ، وأنا أقوم بذلك منذ ذلك الحين.”

وأضاف “بالنسبة لي، هذا أكثر من دين. إنه إيمان بثقافتنا ووحدة أدياننا. إن المسلمين ليسوا آخرين ، فهم جزء منا ، وعلينا جميعًا أن نعيش ونتعايش معًا في نفس الوسط الثقافي “.

فيكرانت ليس الهندوسي الوحيد الذي يصوم في رمضان، فهناك الكثير من الهندوس الذين يصومون أيضًا خلال هذا الشهر، مثل مصمم الأزياء فيد أمريتا من ولاية أوتارانتشال الجبلية.

وقال أمريتا: “من المهم التعبير عن التضامن مع المسلمين”. “خلال السنوات الثلاث الماضية كنت أراقب الصيام لمدة يومين في شهر رمضان للتظاهر”، مضيفًا أن الفعل الصغير كان “تأكيدًا على إيماني بالتقاليد المتزامنة والعلمانية في الهند“.

وقالت الناشطة ومقرها نيودلهي مها دونديال إن هناك حاجة أكبر للتواصل. وقالت: “بالنسبة لي ، الصيام لبضعة أيام في شهر رمضان يعني التواصل مع المسلمين والتضامن معهم”. “في الوقت الذي تُبذل فيه محاولة متعمدة لخلق كراهية في المجتمع، يصبح التواصل معهم أكثر أهمية. إن قوة الهند هي تنوعها الديني وعلمانيتها”.

قال المصور المقيم في نيودلهي جايشري شوكلا إن الإغلاق الوطني أدى إلى تقليص التفاعل البشري خلال شهر رمضان. وقال: “وإلا فإنني أشارك بانتظام في الإفطار”. “أشعر بروابط ثقافية كبيرة في مثل هذه الأحداث”.

 

8 نصائح تخلّصك من الإمساك في رمضان
يشكو عدد كبير من الأشخاص من الإمساك طيلة فترة شهر المبارك، فما هي النصائح التي تجنبك الإمساك.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند.. اشتباكات بين العمال والشرطه مع بدء تخفيف قيود كورونا

الهند: 2553 إصابة جديدة بكورونا و72 وفاة