أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergecnet

أعلنت مبادرة “تشان زوكربيرغ”، التي أطلقها الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان في العام 2015، أنها “ستساهم بمبلغ 25 مليون دولار لمبادرة بيل غيتس لمحاولة تسريع تطوير العلاجات والأدوية لفيروس كورونا“.

ويهدف المشروع المعروف باسم “مسرّع علاجات كوفيد – 19″، إلى تطوير علاجات للفيروس المستجد بأسعار معقولة، ويمكن توزيعها على نطاق واسع. ويؤكد المنظمون أنّ “السعي قائمة لإيجاد علاج في إطار زمني أقصر من اللازم لتطوير لقاح، والذي قد يستغرق سنوات”.

وسيتولى المُسرّع مهمة تقييم الأدوية الحالية، وإعادة استخدام أغراضها الحالية لعلاج مرضى “كوفيد-19”. ومع هذا، فإنّ هناك آمالٌ بأن يستخدم المسرع لمكافحة الأمراض الفيروسية الأخرى على المدى الطويل، وسيعمل على ذلك مع منظمة الصحة العالمية.

وكانت شركتا “أمازون” و “مايكرسوفت” ساهمتا في صندوق إغاثة بقيمة 2.5 مليون دولار لنشر الموارد إلى المنظمات التي تعمل مع المجتمعات المتضررة من تفشي الفيروس في منطقة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية.

كذلك، أطلقت فيسبوك أيضاً برنامجاً بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة المتضررة من الوباء، في حين أعلنت آبل إنها “ستتبرع بـ 10 ملايين قناع وقائي لجهود الإغاثة في الولايات المتحدة”.

 

ألمانيا..سباق مع الزمن لإيجاد علاج لفيروس كورونا

تسعى ألمانيا كما دول أوروبية وعالمية أخرى لمسابقة الزمن ومحاولة إنقاذ البشرية في إيجاد علاج لفيروس كورنا، الذي عطل الحياة في اغلب العالم، شركات الأدوية والمخابر تبذل جهداً كبيراً في محاولة التوصل إلى لقاح يضع حداً للفيروس الذي حصد الكثير من الأرواح.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”القمر الوردي“.. ظاهرة فلكية ”ساحرة“ تظهر في أبريل (نيسان)