أخبار الآن | prevention

 

إذا كنت تعتقد أن “القمر الوردي” في مارس (آذار) كان مثيرًا للإعجاب ، فانتظر حتى ترى القمر الوردي في شهر أبريل (نيسان)، القمر الأكبر والألمع في العام. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن أول قمر ربيعي.

لماذا يطلق عليه اسم القمر الوردي؟
للأسف ، لا علاقة لاسم القمر بلونه الفعلي. فقد اشتق اسم القمر الوردي نظرا لتزامنه مع موسم الزهور في فصل الربيع، حيث تنتشر الورود ذات اللون الزهري في الولايات المتحدة وكندا بشكل كبير.

ما الذي يجعلها خارقة؟
يُعد القمر الوردي لشهر نيسان (أبريل) قمرًا كبيرًا نظرًا لقربه من الأرض. عندما يصل القمر إلى الأوج ، النقطة الأقرب إلى الأرض ، يبدو أكبر وأكثر إشراقًا من البدر الطبيعي. نظرًا لأن القمر الوردي الخارق سيكون أقرب قمر على الأرض هذا العام ، فسيكون القمر الأكثر سطوعًا وأكبر اكتمالًا لعام 2020.

 

متى يمكنك رؤية القمر الوردي الخارق؟
سوف يرتفع القمر الوردي الخارق يوم الثلاثاء 7 أبريل (نيسان). سيكون مرئيًا بعد غروب الشمس ، وسيصل إلى ذروة الإضاءة في الساعة 10:35 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. سيظهر القمر ممتلئًا بالعين المجردة في اليومين المقبلين.

 

قمر الحصاد يضيء سماء الأرض الليلة
سيكون سكان الكرة الأرضية ليلة الجمعة على موعد مع “قمر الحصاد”، إذ سيكون وجه القمر مضاء بالكامل مع اقتراب الاعتدال الخريفي وانتهاء فصل الصيف. وسيبلغ القمر ذروته في الساعات الأولى من صباح يوم غد ، وتفاعل رواد توتير مع الظاهرة الفلكية إذ حساب بإسم أف إي : قمر الحصاد يضيء سماء الأرض الليله ، مع اقتراب الاعتدال الخريفي وانتهاء الصيف

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

دراسة أمريكية تنسف نظرية تطابق أكسجين الأرض والقمر!

اكتمال القمر في 9 مارس (آذار): لماذا يطلق عليه اسم ”دودة القمر“؟