أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلنت جامعة نيويورك أنها تخطّط للسماح لطلاب الطب في السنة النهائية بالتخرج باكراً، وذلك للمساعدة في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت الجامعة أنه “إستجابة للإنتشار المتزايد للفيروس، وإستجابة لتوجيهات حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو بإدخال المزيد من الأطباء في النظام الصحي بسرعة أكبر، فقد تقرّر السماح بالتخرج المبكر لطلاب الطب”.

وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ إذا تمت الموافقة عليه من قبل وزارة التعليم بولاية نيويورك والولايات الوسطى ولجنة الاتصال في التعليم الطبي (LCME).

وكان حاكم نيويورك، أعلن أن “الخبراء الذين يدرسون تطور الفيروس يرون الآن أن معدل الإصابات الجديدة يتضاعف كل ثلاثة أيام في نيويورك، وهي زيادة كبيرة للحالات”.

ورأى أنّ “هذا المعدل المرتفع من الانتشار، يعني أن الفيروس قد يبلغ ذروته خلال 14 إلى 21 يوماً، ما يجعل من الحصول على معدات طبية أمراً ملحاً، بدءاً بأجهزة التنفس التي تطالب نيويورك الحكومة الفيدرالية بتأمينها منذ أيام”.

 

 

كوبا ترسل طاقماً طبياً إلى إيطاليا ساهم سابقا في القضاء على إيبولا

أرسلت كوبا فريق طوارئ طبياً مؤلف من 52 فردا إلى إيطاليا،للمساعدة في مكافحة فيروس”كورونا” بناء على طلب منطقة لومبارديا، أكثر المناطق الإيطالية تضررا من الفيروس. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها كوبا فريق طوارئ إلى إيطاليا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كوريا الجنوبية تخطّط لتقديم معدات اختبار خاصة بـ”كورونا“ لأمريكا