أخبار الآن | الولايات المتحدة – calgaryherald

توقّفت العديد من الرحلات البحريّة بسبب تفشي فيروس “كورونا“، خصوصاً بعدما ثبتت إصابة الكثير من ركاب سفينة “دياموند برنسيس” بالفيروس. إلّا أن هذا الأمر لا يمنع السيدة كينيا ستاتشر، بالذهاب في إجازة على نفس السفينة السياحية في حال كان السعر منخفضاً.

بالنسبة لها ولعائلتها، فإنّ “تفشي الفيروس لن يمنعهم من الذهاب في رحلة بحريّة، باعتبار أن هذا الأمر أصبح تقليداً عائلياً”. وتقول: “أريد فقط أن أذهب في رحلة بحريّة”.

وترى ستاتشر أنّ “فيروس كورونا لا يختلف كثيراً عن الأمراض الأخرى”، علماً أنها قامت بحجز رحلة بحرية إلى جزر الباهاما في بداية فبراير/شباط الماضي، أي في ظل تصاعد الإصابات بـ”كورونا” في الصين وحول العالم.

وفي ظل التراجع الكبير في الرحلات البحرية بسبب الفيروس، فإنّ العديد من الشركات ولتفادي الخسارة، تقدّم رحلات في عطلة نهاية الاسبوع تتراوح تكلفتها بين 119 و 350 دولاراً فقط. ومؤخراً، طرحت شركة “Royal Caribbean” عرضاً لرحلة بحرية لمدة 3 أيام إلى جزر الباهاما بسعر يبدأ من 179 دولاراً للشخص الواحد. كذلك، تقدم شركة “Carival Cruise Line” رحلة لمدة يومين إلى المكان نفسه لشخصين، بتكلفة تبدأ من 119 دولاراً أمريكياً على الشخص الواحد.

وفي السياق، يشير مدير كلية روتمان للإدارة في جامعة تورنتو ريتشارد باورز إلى أن “الشركات تحاول إبقاء الأمور كالمعتاد، وهي بالتأكيد لن تحقق أرباحاً، وأكثر ما تحاول القيام به هو الحفاظ على تكاليف التشغيل الخاصة بها”.

وهناك العديد من الشركات التي تقدّم رحلات بأسعار متدنيّة. فعلى موقع “Royal Caribbean International” على الإنترنت، تبلغ تكلفة المقصورة الداخلية في رحلة بحرية لشخصين مدتها 7 ليال حول جزر الباهاما بدءاً من 11 أبريل/نيسان، حوالى 299 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد. ويمكن دفع 50 دولاراً أمريكياً إضافياً، الأمر الذي يمكن السائح من الحصول على غرفة ذات إطلالة خارجية.

وتقدم “Carnival Cruise Line” رحلة بحرية لمدة 7 أيام حول جنوب البحر الكاريبي، تبدأ من 269 دولاراً أمريكياً للفرد.

 

مدرب أرسنال في قبضة فيروس كورونا

أعلن فريق أرسنال الإنجليزي إغلاق مركز التدريب بعد إصابة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا المستجد

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كورونا يدفع “آبل” لإغلاق كل متاجرها خارج الصين