خطوط الرحلات البحريّة تفقد 48 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب ”كورونا“!

أعلنت إدارة خط الرحلات البحرية "Princess Cruises" التابع لشركة "Carival Corp" عن توقيف طوعي في عمليات السفن العالمية لمدّة 60 يوماً. 

اقتصاد

(Photo by Carl Court/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxbusiness

تأثرت خطوط الرحلات البحريّة بشكل كبير، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر السفر الأوروبي إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يوماً بسبب تفشي فيروس “كورونا“.

وعلى الأثر، أعلنت إدارة خط الرحلات البحرية “Princess Cruises” التابع لشركة “Carival Corp” عن توقيف طوعي في عمليات السفن العالمية لمدّة 60 يوماً.

وتراجعت أسهم الشركة ومعها شركات أخرى مثل “Norwegian Cruise Line Holdings” و “Royal Caribbean” بنسبة 20% على الأقل يوم الخميس. وفقدت شركات الرحلات البحرية الـ3 نحو 47.7 مليار دولار من القيمة السوقية منذ 21 يناير/كانون الثاني، وهو اليوم الذي تم فيه الإبلاغ عن “كورونا” لأول مرة في الولايات المتحدة.

وفي حين أن الرحلات البحرية شهدت تراجعات دورية سابقة، بما في ذلك خلال فترات الركود والهجمات الإرهابية، تعتقد وكالة “موديز” أن “كورونا سيضغط بشكل أكبر على أرباح شركات الرحلات البحرية مقارنة مع الظروف السابقة”.

حتى مع الأقنعة.. تقنية صينية تتعرف على الوجوه بثانية فقط

طورت شركة “هانوانغ تكنولوجي” الصينية، تقنية للتعرف على الوجوه، تعد الأولى القادرة على تحديد هوية الأشخاص حتى مع وضع القناع الذي بات ارتداؤه شائعا حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.