أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

يقضي الطبيب الأمريكي ستيوارت (49 عاماً) وقت فراغه في التجول بسيارته في شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية ومعه حقيبته الطبية وبعض حلوى الحيوانات، لرصد المشردين الذين لديهم حيوانات بهدفعلاجها بالمجان.

عندما ضربت الأزمة المالية الولايات المتحدة في عام 2007، أدرك ستيوارت، الذي أصبح يطلق عليه “طبيب الشارع البيطري”، أن عليه القيام بالمزيد من أجل الحيوانات التي يقتنيها المشردون.

وقال ستيوارت:” إن أبرز درس تعلمه حتى الآن هو أن كل ما كان يعرفه عن المشردين لا أساس له من الصحة”.

وأضاف “أنهم أصبحوا كذلك بسبب فقدان وظيفة أو عدم القدرة على الحصول على شقة وغيرها من الأمور، والأكثر من ذلك أنهم برغم ظروفهم الصعبة فإنهم يصرون على الاهتمام بحيواناتهم الأليفة أكثر من الأشخاص العاديين”.

 

 

ويعمل كخبير أفلام لدى شركة “نتفليكس” الأمريكية لضمان سلامة وأمن الحيوانات في الأفلام والإعلانات.

ومن الأمراض الشائعة بين الحيوانات، التي يعالجها الطبيب ستيوارت، الحساسية وعدوى الجلد والأذن وتسوس الأسنان والتهاب المفاصل وانتشار البراغيث.

أما الحيوانات التي تعاني من حالات مرضية خطيرة تتطلب العلاج في مستشفى بيطري، يلجأ ستيوارت إلى جمع تبرعات لتغطية نفقات العمليات الجراحية التي يتكلف بعضها آلاف الدولارات.

وبالنسبة للحيوانات التي يتطلب علاجها لقاحات أو أدوية أو أطعمة معينة، يدفع ستيوارت من جيبه الخاص التكاليف.

وتمكن طبيب الشارع البيطري حتى الآن من علاج 400 حيوان لأشخاص مشردين خلال التسع سنوات الماضية، وسجل الكثير من قصصه من خلال برنامجه التليفزيوني “ذا ستريت فيت”، الذي يذاع على نطاق عالمي في أكثر من 30 دولة.

 

مبادرة سعودية جديدة توفر بيوتاً لإيواء قطط وكلاب الشوارع
تبني حيوان في السعودية أصبح الآن أيسر من ذي قبل بفضل مبادرة لجمعية خيرية محلية تحاول ضمان وصول الحيوانات إلى أياد رحيمة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

عمره 20 ألف عام وحجمه مثل سيارة.. الصدفة تكشف موطن ”الأرماديلو“ الأصلي (صورة)

أرادت ”سيلفي“ مع النمر فشن الحيوان هجوم مفاجئ عليها!