أخبار الآن | businessinsider

 

تواصل شركات الطيران والدول تقييد السفر بعد انتشار فيروس كورونا الجديد خارج حدود الأراضي الصينية.
مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول قريبة من الصين ومنها كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران ، يتم قطع طرق عديدة حول العالم لمنع انتشار المرض.
فيما يلي قائمة بشركات الطيران التي خفضت الخدمات بسبب انتشار فيروس كورونا.

طيران نيوزيلندا
أعلنت شركة طيران نيوزيلندا عن إلغاء رحلاتها الجوية بين قاعدتها في أوكلاند وسيول بكوريا الجنوبية في الفترة من 8 مارس (آذار ) إلى 30 يونيو (حزيران) مع انتشار فيروس كورونا في الدولة الآسيوية.

سيول الجوية
أعلنت شركة طيران سيئول عن قطع رحلاتها إلى سبع وجهات خارج الصين ، مع إلغاء رحلات إلى غوام ودا نانغ وفيتنام وهانوي وفيتنام ونها ترانج وفيتنام وبوراكاي والفلبين وكوتا كينابالو وماليزيا وسيم ريب كمبوديا.
ذكرت صحيفة “ذا ستار” أن شركة الطيران الكورية كانت من بين العديد من الشركات التي قامت بقطع الخدمة بين كوريا وفيتنام حيث تحاول السلطات الصحية منع انتشار الفيروس.

الخطوط الجوية آسيانا
تقوم الخطوط الجوية آسيانا بتخفيض عدد الرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية وتايلاند وكذلك كوريا الجنوبية وفيتنام ، وفق ما ذكرته بانكوك بوست وذا ستار ، بالإضافة إلى تعليق الرحلات بين جيجو و دايجو.
ذكرت وكالة رويترز أن مدينة دايجو لديها أعلى حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ، مما دفع أكبر شركتي طيران كوريتين إلى التوقف عن الخدمة بالكامل إلى المدينة.

العربية للطيران
تأثر طريق العربية للطيران بين البحرين والشارقة بحظر مؤقت لمدة 48 ساعة للرحلات الجوية بين البحرين والإمارات العربية المتحدة.
أطلقت البحرين القيود المؤقتة التي أثرت على الرحلات الجوية إلى دبي والشارقة ، حسبما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية ، في 24 فبراير (شباط).

Bamboo Airlines
أعلنت شركة الطيران Bamboo Airlines عن تعليق رحلاتها بين فيتنام وكوريا الجنوبية ، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في شبه الجزيرة الكورية.
تدير شركة النقل الفيتنامية طريقين بين فيتنام وكوريا الجنوبية بين دا نانغ وفيتنام وسيول ونها ترانج وفيتنام وسيول.

الخطوط الجوية الفيتنامية
قامت فيتنام ايرلاينز بقطع الخدمات بين سيول وهانوي ، وفق ما أفادت صحيفة فيتنام ذا ستار ، حيث انضمت إلى قائمة شركات الطيران التي تقلل أو توقف الخدمات بين فيتنام وكوريا الجنوبية.

الخطوط الجوية الكورية
قامت الخطوط الجوية الكورية بتعليق جميع الرحلات الجوية إلى دايجو بسبب انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة.

شركة طيران سيول

أعلنت شركة طيران سيول عن قطع رحلاتها إلى سبع وجهات خارج الصين ، مع إلغاء رحلات إلى غوام ودا نانغ وفيتنام وهانوي وفيتنام ونها ترانج وفيتنام وبوراكاي والفلبين وكوتا كينابالو وماليزيا وسيم ريب كمبوديا.
ذكرت صحيفة “ذا ستار” أن شركة الطيران الكورية كانت من بين العديد من الشركات التي قامت بقطع الخدمة بين كوريا وفيتنام حيث تحاول السلطات الصحية منع انتشار الفيروس.

T’Way Air
قامت شركة T’Way Air بإلغاء وتقليل الرحلات إلى العديد من المدن في جميع أنحاء آسيا، وفقًا لموقع شركة الطيران. ومن بين تلك البلدان المتضررة تايوان وتايلاند وفيتنام ولاوس والفلبين واليابان وسايبان وغوام.
تسري التخفيضات في الخدمة حتى نهاية مارس (آذار).

الخطوط الجوية الفلبينية
ألغت الخطوط الجوية الفلبينية الرحلات الجوية إلى تايوان في أعقاب الحظر الحكومي ، حسبما أفادت شركة الطيران على موقعها على الإنترنت. سوف تمتد الإلغاءات حتى نهاية شهر مارس (آذار).

الخطوط الجوية السنغافورية و سيلك اير
أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية وشركتها التابعة SilkAir عن قيامها بقطع الخدمات عبر شبكاتها ، بما في ذلك الوجهات البعيدة مثل الولايات المتحدة.
ومن بين تلك البلدان المتأثرة الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان وبروناي وكمبوديا وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة ، سريلانكا وجنوب إفريقيا ونيبال وجزر المالديف واليابان والهند وبنغلاديش وفرنسا.

الخطوط الجوية العراقية
أوقفت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها إلى إيران المجاورة ، حسبما ذكرت رويترز ، مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط. وانتشر فيروس كورونا في إيران وأصيب كبار المسؤولين الحكوميين بالفيروس.

الخطوط الجوية الكويتية
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الخطوط الجوية الكويتية ألغات رحلاتها إلى إيطاليا وتايلاند وإيران والعراق في أعقاب الحظر الحكومي على الرحلات الجوية إلى تلك البلاد.

الخطوط الجوية التايلاندية
تقوم الخطوط الجوية التايلاندية الدولية بقطع الخدمات بين تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان والفلبين وسنغافورة وبنغلاديش وماليزيا والإمارات العربية المتحدة ، حسبما أفادت شركة الطيران على موقعها على الإنترنت ، حتى نهاية مارس(مارس).
المدن المتضررة تشمل سيول ، بوسان ، كوريا الجنوبية ، دبي ، دكا ، بنغلاديش ، مانيلا ، الفلبين ، ناغويا ، اليابان ، فوكوكا ، اليابان ، وسنغافورة.

الخطوط الجوية اليابانية
تقوم شركة الخطوط الجوية اليابانية بقطع الرحلات الجوية بين طوكيو وكوريا الجنوبية التي تأثرت بمساري طوكيو-سيول وطوكيو بوسان.
كما تأثر مسار شركة طيران كانساي تايبي حتى منتصف مارس (آذار).

الطيران العماني
انضم موقع الطيران العماني إلى زملائه في الشرق الأوسط في تعليق الخدمة إلى إيران في أعقاب توجيه من هيئة الطيران العمانية ، وفق ما ورد على موقعها الإلكتروني. تدير شركة الطيران حاليًا طريقًا واحدًا إلى إيران بين مسقط وعمان وطهران.

الإمارات
أجبرت طيران الإمارات على إلغاء الرحلات الجوية على مسارين، دبي-طهران ودبي-البحرين ، بسبب القيود الحكومية في الإمارات والبحرين ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.
في حين أن عمليات الإلغاء على مسار البحرين سارية المفعول حتى 27 فبراير (شباط) فقط ، إلا أن عمليات الإلغاء في طهران تبقى حتى إشعار آخر.

فلاي دبي
ألغت شركة فلاي دبي الرحلات الجوية بين دبي وإيران انتشار فيروس كورونا، وفقًا لموقعها على الإنترنت.
ألغت شركة الطيران منخفضة التكلفة أيضًا الرحلات الجوية بين دبي والبحرين لمدة 48 ساعة بدءًا من 24 فبراير (شباط) بسبب القيود التي تفرضها حكومة البحرين على الرحلات الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة ، حسبما ذكرت الشركة على موقعها على الإنترنت.

طيران الخليج
قالت شركة طيران الخليج على موقعها على الإنترنت ، أنها كانت من بين المتضررين من القيود التي فرضتها حكومة البحرين لمدة 48 ساعة على الرحلات الجوية بين دبي والبحرين ، مما أجبر شركة الطيران على إلغاء الرحلات الجوية خلال هذه الفترة.

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رائد فضاء يتجوّل في الصين.. والسبب ”كورونا“! (فيديو)

حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين