مباشر
Corona Diaries ContestCorona Diaries ContestCorona Diaries Contest

5 دولارات كافية لاختراق جدار ترامب الذي يكلف المليارات.. ما هو السر؟

قبل ايام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، التخلي عن شراء مقاتلات من طراز أف-35 وطائرات من دون طيار، من أجل توفير مبلغ 3.8 مليار دولار إضافية لصالح الجدار.

أخبار الآن | الولايات المتحدة - elpasotimes - independent

يعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الجدار الذي يشيده على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بمليارات الدولارات، سيمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين إلى بلاده. إلا أن هناك وسيلة يمكن أن تخرق هذا الجدار وتمكن المهاجرين من الدخول بسهولة إلى الولايات المتحدة، مقابل 5 دولارات فقط.

وفي السياق، قالت صحيفة "إل باسو تايمز" الأمريكية المحلية في ولاية تكساس، نقلاً عن دوريات الحدود، إن "هناك تزايداً في أعداد السلالم على الجدار الذي يفصل الولاية عن المكسيك في مايو".

ولفت الضابط جو رميو إلى أن "هناك من يجني المال لقاء هذه السلالم، والسلطات قامت بإزالة العديد منها كي لا يجري استخدامها مرة أخرى".

ووفقاً للتقارير، فإن المهربين يسخدمون سلالم مصنوعة يدوياً على شكل الحرف "U" بالإنجليزية حتى تسهل عملية تسلق الجدار والوصول إلى الجانب الثاني من الحدود. وتبلغ تكلفة السلم الواحد المصنوع من المواد الرخيصة نحو 5 دولارات فقط.

واعتقلت قوات حرس الحدود الأمريكية بين أكتوبر/تشرين الأول 2019 ويناير/كانون الثاني 2020، أكثر من 10 آلاف مهاجر غير قانوني، مقارنة بـ5 آلاف بنفس الفترة من العام الذي قبله في "إل باسو".

وقبل ايام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، التخلي عن شراء مقاتلات من طراز أف-35 وطائرات من دون طيار، من أجل توفير مبلغ 3.8 مليار دولار إضافية لصالح الجدار.

ترامب يعلن التوصل لإتفاق مع المكسيك بشان الهجرة وتعليق فرض الرسوم الجمركية

الولايات المتّحدة توصّلت إلى اتفاق مع المكسيك بشأن الهجرة وبالتالي فإنّ الرسوم الجمركية العقابية التي كان يهدّد بفرضها على مكسيكو "تمّ تعليقها إلى أجل غير مسمّى".

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

قاعة سينما في سويسرا لن تخطر على بال أحد.. سريرٌ بدل المقعد!

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك