أخبار الآن | كمبوديا – reuters

بعد رفض 5 موانئ آسيوية استقبالها بسبب احتمال إصابة ركابها بفيروس “كورونا“، سُمح آخراً لسفينة “إم إس ويستردام” بأن ترسو أخيراً في كمبوديا.

ويروى العديد من ركاب السفينة البالغ عددهم 1544 تفاصيل عديدة عن رحلتهم الشاقة، حيث أكّدوا أنهم كان لديهم إنترنت مجاني، ويتم تقديم وجبات طعام لهم على 3 مراحل. وتقول زهرة جينينغز، ممرضة متقاعدة من بريطانيا، أنه كانت هناك الكثير من الخيارات، واصفة الرحلة بـ”الجميلة”. 

Passengers onboard MS Westerdam, a cruise ship that spent two weeks at sea after being turned away by five countries over fears that someone aboard might have the coronavirus, are seen in Sihanoukville, Cambodia February 14, 2020.  REUTERS/Soe Zeya Tun

REUTERS/Soe Zeya Tun

ولدى نزولهم من السفينة، قام رئيس وزراء كمبوديا هون سن، بمصافحة الركاب وتوزيع الورود عليه، كما علق المسؤولون الحكوميون لافتات على الحافلات المجانية للركاب، حملت عبارات “مرحباً بكم في كمبوديا”.

وقال سن: “مرضنا الحالي في جميع أنحاء العالم هو الخوف والتمييز. إذا لم تسمح كمبوديا لهذه السفينة بالرسو ، فأين يجب أن يذهب هؤلاء الركاب؟”.

Cambodia's Prime Minister Hun Sen welcomes passenger of MS Westerdam, a cruise ship that spent two weeks at sea after being turned away by five countries over fears that someone aboard might have the coronavirus, as it docks in Sihanoukville, Cambodia February 14, 2020. REUTERS/Stringer NO RESALES NO ARCHIVES

REUTERS/Stringer

إلى ذلك، أبلغت “هولاند أمريكا” المالكة للسفينة جميع الركاب أنها ستدفع تكلفة الرحلة وستمنحهم رحلة بحرية مجانية لمدة 14 يوماً، ثم تقدم لهم رحلة إلى وطنهم.

وشعر الركاب الذين وصلوا الميناء بالارتياح حين رست بهم السفينة، وأعجبوا بالمبادرة الكمبودية أيما إعجاب، ووصفوها بالعمل الرائع والعظيم، وقد ارتدى عدد منهم وشاح “كرامة” التقليدي حول أعناقهم.

إلى ذلك، قدمت شركة “هولاند أمريكا” حافلات مجانية للركاب الذين تقطعت بهم السبل، للذهاب إلى شاطئ قريب للإستجمام. وهناك، قال بيير آشبي، مهندس الفضاء الكندي المتقاعد: “كانت هذه أفضل رحلة لي على الإطلاق”.

فريق صيني يتوصل إلى علاج فعال لـ فيروس كورونا

أكد التليفزيون الصينى، أن فريق بحثى من إحدى الجامعات الصينية، توصل إلى علاج لفيروس كورونا الجديد، الذى ينتشر فى مقاطعة ووهان الصينية بشكل كبير. وحسب موقع سبق أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، أن الفيروس تسبب فى وفاة نحو 491 شخصا، من بين 24 ألفا و324 حالة مصابة بالفيروس الغامض فى الصين.

 

مصدر الصور: reuters

للمزيد:

”ماما ماغي“.. مصرية مرشّحة للفوز بجائزة نوبل للسلام للعام 2020