Akhbar Alaan
مباشر

بوريس جونسون أمام مأزق كبير.. والسبب رحلة بـ15 ألف جنيه أسترليني

تأتي هذه المشكلة بعدما رفض أحد الموالين لحزب المحافظين البريطاني تمويل هذه الرحلة، في حين أن جونسون لم يدلِ بأي معطيات تكشف الجهة التي ساهمت في دفع هذا المبلغ. 

أخبار الآن | المملكة المتحدة - express - the-guardian - businessinsider

يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مأزقاً كبيراً، بسبب إجازته في بحر الكاريبي والتي بلغت تكلفتها 15 ألف جنيه أسترليني.

وتأتي هذه المشكلة بعدما رفض أحد الموالين لحزب المحافظين البريطاني تمويل هذه الرحلة، في حين أن جونسون لم يدلِ بأي معطيات تكشف الجهة التي ساهمت في دفع هذا المبلغ.

وإثر ذلك، طالب حزب العمال جونسون بالكشف عمن حول الأموال له، مشيراً إلى أنه "في حال لم يتم الكشف عن ذلك، فإنه سيواجه تحقيقاً برلمانياً".

وكان رئيس الوزراء البريطاني، وصديقته كاري سيموندز، قبلا قضاء عطلة خاصة في سانت فنسنت وجزر غرينادين، والإقامة فيها بعد فوز حزب المحافظين في الانتخابات الأخيرة.

واستمرت العطلة الخاصة من 26 ديسمبر/كانون الأول حتى 5 يناير/كانون الثاني، وفقا لسجل مجلس النواب، حيث ورد اسم الشريك المؤسس لمؤسسة كارفون وايرهاوس، دافيد روس، بوصفه من قام بتغطية تكاليف الرحلة.

غير أن روس قال إن "جونسون طلب منه المساعدة في العثور على سكن في جزيرة موستيك، ليقيم به هو وصديقته"، موضحاً أنه "لم يقدم له الفيلا أو يغطي تكاليف الإقامة فيها".

 

رئيس الوزراء البريطاني يقود دراجته بعد جلسة نارية في البرلمان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، شُوهد خلاله رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مستقلاً دراجته الهوائية بعد جلسة صاخبة بمجلس العموم البريطاني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لوحة جدرارية لبانكسي بمناسبة عيد الحب (صور)

 

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك